Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الراجحي ينسحب بعد احتراق سيارته

 

 

تسبب الحظ في انسحاب سفير النوايا الحسنة السائق السعودي يزيد الراجحي بشكل نهائي من رالي الأردن الذي يشكل الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات بعدما احترقت سيارته بعد الكيلومتر السادس من نقطة انطلاق المرحلة التاسعة خلال اليوم الثاني للمنافسات، بالرغم من أنه كان تحضرا جيداً لهذا الحدث عن طريق استقدامه سيارة جديدة هي سوبارو إيمبريزا (ن14)، وهو طراز جديد على ساحات الراليات، علماً أنه شارك العام الماضي على متن سيارة سوبارو إيمبريزا دبليو،آر،إكس أس،تي،آي (12ب).

وقال الراجحي عانت السيارة منذ (التجارب الرسمية) من ارتفاع درجة الحرارة، ومنذ اليوم الأول كان الضوء الذي يشير إلى الحرارة مضاءً، وخلال المرحلة الأولى من اليوم الأول وصلت درجة حرارة السيارة إلى 115،6 درجة مئوية، ما تسبب بانسحابي، ولكنني عدت في اليوم الثاني عن طريق قانون السوبر رالي).

وتابع السائق السعودي الراجحي الذي احتفل بمرور عام على مشاركته في عالم الراليات مع رالي الأردن قائلاً: (كنت أعتقد أن درجة الحرارة ستكون أقل انخفاضاً خلال اليوم الثاني، ولكن الحرارة كانت مرتفعة. أعتقد أن الطراز الجديد لسوبارو (ن14) ما زال يحتاج للوقت وليس مستعداً بما فيه الكفاية لمواجهة متطلبات الظروف الخاصة للراليات.

وحالة السيارة الحالية تشبه كثيراً حالة الطراز (ن10) عندما ظهر في المنافسات، لذلك فإن الطراز الحالي يحتاج إلى وقت للتطوير).

وختم السعودي الراجحي حديثه عن مشاركته الثانية العالمية بعد رالي الأرجنتين قائلاً: (الرالي رائع والأهم أنه يمنح السائق خبرة كبيرة، وكل مشاركة عالمية تضيف المئات من الكيلومترات إلى رصيده).

يذكر أن خروج الراجحي من رالي الأردن تزامن مع خروج متصدر الرالي الفرنسي سيباستيان لوب بعدما صدم السائق كونراد راوتنباخ المشارك في هذا الحدث على طريق الوصل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة