Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
اهتمام بسلامة الحيوانات

 

 

ميونيخ - (د ب ا)

ذكرت رابطة السيارات الألمانية أن القطط والكلاب يجب أن توضع في صندوق آمن للحيوانات داخل السيارة لتجنب إصابة راكبي السيارة بجروح خطيرة أو نفوق الحيوانات في حال وقوع حادث.

وذكرت الرابطة بعد تجربة أجرتها كمحاكاة لما يمكن يحدث في حال وقوع حادث أن كلبا متوسط الحجم يزن 20 كيلوجراما سيكون له قوة اصطدام جسم يزن نصف طن إذا وقع حادث لسيارة كانت تسير بسرعة 50 كيلومترا فقط في الساعة.

وأضافت أن محاولة تقييد الكلب بحزام الأمان الخلفي بواسطة مقود غير مجدية حيث تندفع الكلاب بقوة إلى المقاعد الأمامية عند حدوث التصادم.

وأوصت الرابطة بأن أفضل وسيلة لنقل الكلاب والقطط الصغيرة هي وضعها في صندوق للحيوانات الأليفة على الأرض خلف المقعد الأمامي. ولم تحقق محاولة تقييد الكلب إلى المقعد الخلفي من خلال شريط يربط بالناحيتين اليمنى واليسرى من جسده إلا فاعلية محدودة.

ويفضل نقل الكلاب الأكبر حجما في حقيبة السيارة العائلية الكبيرة (ستيشن واجن) داخل صندوق للحيوانات الأليفة ووضع شبكة تفصل خلفية السيارة عن القسم المخصص للركاب. ويجب وضع صندوق الحيوانات الأليفة بشكل لا يجعل جانبه الأمامي مواجها لراكبي السيارة. وذكرت الرابطة أن هذا الصندوق يجعل الكلاب تشعر براحة أكبر لأنه يجعلها تشعر بأنها في (كهف محمي).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة