Car Magazine Wednesday  30/04/2008 G Issue 70

الاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1429   العدد  70

 

 

في هذا العدد

 

السلامة

 
مدينة نمساوية تمنع الجوال في النقل العام

 

 

فيينا - (د ب أ)

فرضت السلطات المحلية في مدينة جراتس النمساوية حظرا على استخدام الهواتف المحمولة في وسائل النقل العام.

وأشارت وسائل الإعلام النمساوية إلى أن قرار سلطات مدينة جراتس الذي أثار جدلا كبيرا في النمسا يجعلها أول مدينة في العالم تطبق مثل هذا الحظر.

وأصدر عمدة المدينة المحافظ سيجفريد ناجيل قرارا يلزم الركاب بضبط الهواتف المحمولة على وضع (صامت) في وسائل النقل العام وذلك بسبب انزعاجه من رنين الهواتف المحمولة ولأن الركاب يشاركون الآخرين أسرار حياتهم في الحافلات وعربات الترام في المدينة الواقعة جنوب النمسا.

ويحظر الأمر كذلك الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة.

لكن القرار لا ينص على تغريم من يرفضون خفض صوت النغمات المفضلة على هواتفهم المحمولة على متن الحافلات في المدينة التي يقطنها 250 ألف شخص وهي عاصمة إقليم شتايرمارك النمساوي.

وبينما رحب حزب الخضر بالحظر وكذلك بعض مؤسسات المدينة، حذر خبراء من أن الحظر قد يؤدي إلى نتيجة عكسية ويمتنع الشباب ورجال الأعمال عن استخدام وسائل النقل العام.

من جانبه انتقد الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحظر ووصفه بأنه (ينطوي على مفارقة).

وأعلنت سلطة النقل العام في العاصمة النمساوية فيينا أنه يجب تذكير ركاب وسائل النقل العام بالسلوكيات الصحيحة بدلا من إصدار الحظر.

وتبحث مدن نمساوية أخرى إصدار أوامر مماثلة بحظر استخدام الهواتف المحمولة في وسائل النقل العام. ووفقا لاستطلاع للرأي نشرت صحيفة (كلاينه تسايتونج) وهي صحيفة إقليمية في شتايرمارك نتائجه فإن 68 % من سكان جراتس يرحبون بفكرة الحظر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة