Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
بورشة في سباق لومان

نادي السيارات - حمد العنزي

انطلق موسم (بطولة لومان) مع سباق (سيبرينغ 12 ساعة)، الذي يقام للمرة الخامسة والسبعين.

وأقيم السباق على حلبة فلوريدا، البالغ طولها 5.9كم، التي تشتهر بالتحديات الكبيرة التي تفرضها على السائق والسيارة.

وشارك خمسة من سائقي بورشه لحساب فريقين خاصين عن فئة جي.تي2 GT2 لسيارات السباق شبه القياسية.

وقاد (جورج بيرغمايستر) ألمانيا، مع زميله (مارك ليب)، والأمريكي (باتريك لونغ)، سيارة بورشة (911 جي.تي3 آر.إس.آر) بقوة 450 حصاناً، تابعة لفريق فلاينغ ليزارد موتورسبورتس Flying Lizard Motorsports.

كما شارك الألمانيان (وولف هينزلر) و(ديرك ويرنر) مع النمساوي (ريتشارد ليتز)، في قيادة (جي.تي3 آر.إس.آر) تابعة لفريق فارنباكير لولس Farnbacher Loles. مع خمس سيارات (911 جي.تي3 آر .إس.آر)، وتُمثل فرق بورشة الخاصة أقوى تحد في هذه الفئة ضمن المتسابقين الخمسة عشر.

وافتتح هذا السباق الكلاسيكي الذي استمر 12 ساعة، بطولة لومان الأمريكية منذ العام 1999. وحققت فرق بورشه الخاصة، منذ عقد من الزمن ولغاية 2008، ثمانية انتصارات في فئتها بنسخ مختلفة من جي.تي3 آر GT3 R. وقد حقق آخر انتصار (جورج بيرغمايستر) و(وولف هينزلر) مع زميلهما (مارك ليب)، على متن (جي.تي3 آر.إس.آر) تابعة لفريق (فلاينغ ليزارد).

وستقام الجولة الثانية في (سانت بيترسبرغ) في الرابع من إبريل. وهي توفر للمتنافسين تحدياً مختلفاً بالكامل مع مسار يمتد عبر شوارع (سانت بيترسبرغ) على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ويستمر السباق، الذي يقام على حلبة قصيرة ومتعرجة بطول 2.8كم، ساعة و55 دقيقة فقط.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة