Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فريق (زين) يتصدر سوبر لاغييرا

توج الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية الأمير بندر الفيصل وبحضور رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات المهندس مشعل بن فهد السديري قائد فريق زين الريم للسباقات بندر علي رضا الفائز بالجولة الرابعة من سباق سوبر لاغييرا التي أقيمت على حلبة الريم الدولية بالمزاحمية الجمعة الماضية بحضور عدد كبير من محبي رياضة السيارات.

وشهد السباق تنافساً منذ انطلاقة اللفة الأولى التي بدأها الأمير عبد العزيز بن تركي من المركز الأول عندما أحرز اللفة الأسرع في التصفيات التأهيلية بزمن وقدره 1.26.366 دقيقة واستطاع أن يحافظ على هذا المركز حتى اللفة السادسة إلى أن تجاوزه السائق بندر علي رضا بمهارة واحترافية.

وتركز صراع المراكز بين الأمير خالد بن الوليد بن طلال وبندر العيسائي وتمكن الأخير من السيطرة على المركز الرابع وهو العائد بعد غيابه عن الجولة الثالثة.

بعد ذلك بدأت المنافسة تشتعل بين السائقين لتحقيق الفوز بالجولة الرابعة وفي قمة المنافسة دخل سائق فريق صلة السائق الأكثر موهبة سعيد الموري إلى خط المواجهة على المركز الأول واستطاع بسرعة عالية وبزمن هو الأسرع في السباق حيث سجل 1.26.873 دقيقة أن يتجاوز الأمير عبد العزيز بن تركي ويحاول اللحاق ببندر علي رضا الذي سيطر بشكل مطلق على باقي اللفات في السباق محققا انجازا له ولفريقه زين الريم للسباقات. وتصدر بندر علي رضا ترتيب البطولة برصيد 66 نقطة متقدما على الأمير عبد العزيز بن تركي الذي ارتفع رصيده إلى 64 نقطة في حين جاء سعيد الموري في المركز الثالث بمجموع 60 نقطة.

ومن المتوقع أن تكون الجولة الختامية في شهر مايو المقبل قمة الإثارة والحماس بعد انحسار المنافسة بين الفرق الثلاث زين الريم للسباقات بقيادة بندر علي رضا ورائد أبو زنادة والفيصل بقيادة عبد العزيز بن تركي الفيصل وصلة الرياضية بقيادة سعيد الموري وستكون الجولة الختامية لبطولة سوبر لاغييرا هي خاتمة موسم السباقات على حلبة الريم الدولية.

وعبر المدير التنفيذي للحلبة المهندس رائد ابوزنادة عن سعادته بتزامن احتفال الحلبة بمرور عام على افتتاحها مع اقتراب بطولة سوبرليغييرا من نهايتها وقال (كان موسم حافلا لحلبة مازالت جديدة نسبة الى الحلبات العالمية ولكن الاحداث التي نظمت على مضمارها وضعتها في مصاف الحلبات المميزة بمنطقة الشرق الاوسط).

الجدير بالذكر ان منافسات (كأس سوبر ليغييرا) التي تتكون من خمس جولات انطلقت بداية العام فيما شهدت منافسات الجولات الثلاث منافسات قوية بين عدد من السائقين الموهوبين كما أن ارتفاع مستوى الأداء بين السائقين سيكون عاملا يزيد المنافسة في الجولة الخامسة التي ستكون خاتمة البطولة فيما ستكون الجولة الرابعة خطوة ما قبل نهاية الحسم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة