Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
باتون يفوز في سباق أستراليا

ملبورن - رويترز

قاد جنسن باتون فريق براون جي.بي لبداية مذهلة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالحصول على المركزين الأول والثاني في سباق جائزة استراليا الكبرى وهو السباق الافتتاحي للموسم.

وهذه أنجح نتيجة لفريق في أول مشاركة له في البطولة منذ 55 عاماً. ولم يعد كثيرون باتون سائقا ناجحا مقارنة بالراتب الذي يحصل عليه بعد موسمين متواضعين مع فريق هوندا لكنه حقق عودة رائعة أذهلت روس براون مالك الفريق ومديره.

وبدأ البرازيلي روبنز باريكيلو زميل باتون السباق وأنهاه في المركز الثاني لكن ذلك لم يتحقق سوى بعد اصطدم سيباستيان فيتل سائق رد بول وروبرت كوبيتسا سائق بي.أم.دبليو ساوبر قبل النهاية بثلاث لفات بينما كانا يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ودخلت سيارة الأمان إلى الحلبة وبقيت فيها حتى المنعطف الأخير من السباق.

وأظهر البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم وسائق مكلارين والذي بدأ السباق من المركز 18 بعد تعرضه لمشكلة كارثية في صندوق التروس أثناء التجارب التأهيلية روحاً قتالية عالية ليحصل على المركز الرابع لكنه رقي للمركز الثالث في حين فشل سائقا فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن في إنهاء السباق. وقال باتون: (لم يكن أفضل سباق بالنسبة لي لكني حققت الفوز رغم ذلك. الفوز لي وللفريق. هذا هو ما يعنيني).

وهيمن باتون (29 عاما) على السباق منذ الانطلاق من المركز الأول وحتى خط النهاية على حلبة البرت بارك ليحقق أول انتصار له منذ فوزه بسباق المجر عام 2006 ويحصل في سباق واحد على نقاط أكثر من كل النقاط التي جمعها على مدار الموسمين الماضيين مع هوندا.

ومثل الانتصار تحولاً مذهلاً لفريق كان يكافح للبقاء في بطولة العالم في وقت سابق هذا العام بعد قرار هوندا بالانسحاب.

وبينما كان باريكيلو آمنا في المركز الرابع بدا حصول براون جي.بي على المركزين الأول والثاني حلما مستحيلا إلى أن حاول كوبيتسا تجاوز فيتل من خارج الحلبة ليصطدم به الأخير. وظهر الذهول على روس براون من النتيجة التي حققها فريقه.

واحتل الايطالي يارنو ترولي الذي بدأ من المركز 19 المركز الثالث لصالح تويوتا قبل أن يقرر المشرفون إنزاله للمركز 12 لتجاوزه هاميلتون بشكل غير شرعي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة