Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
ابتكارات متطورة من بي إم

حققت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، نمواً ممتازاً في مبيعاتها الإقليمية لسياراتها الجديدة من الفئة السابعة مع زيادة المبيعات في يناير بنسبة 241% مقارنة بالنتائج التي حققتها هذه السيارة في يناير 2008 وبفضل هذه النتائج، احتلٌت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات مكانة ريادية بين أفضل ثلاثة أسواق لمجموعة BMW إقليمياً من حيث مبيعات الفئة السابعة الجديدة.

وتتصدر الفئة السابعة الريادة بين فئتها من السيارات الفاخرة من ناحية تقليص الانبعاثات السامّة، كما تمّ الارتكاز في تصميمها على استراتيجية EfficientDynamics المتخصّصة والخاصّة بسيارات BMW التي تشمل عدداً من الابتكارات التكنولوجية بغية تقديم أفضل مستويات الأداء والتقليص من استهلاك الوقود وانبعاث ثاني أكسيد الكربون. مع العلم أنّ BMW 750i الرائدة في الفئة السابعة تملك المحرّك الأقوى بأدائه إذ يمتاز بقوّة 407 أحصنة وبقوّة تسارع من صفر إلى 100كلم/ساعة في غضون 5.2 ثانية.

وأمّا الهيكل الرائع الذي قام بتصميمه اللبناني كريم حبيب فيمتاز بغطاء المحرّك الطويل انسيابي الانحدار وارتفاع السيارة المتدنّي عن الأرض بالإضافة إلى الخطوط الديناميكية التي تعزّز حضور هذه السيارة اللافت على الطرقات، في حين أنّ الشبك العمودي الذي يتخذ شكل رئتين يشير إلى بداية جيل جديد.

ومن ناحية أخرى، يتألّق داخل السيارة بلمسات من الفخامة المطلقة، بالإضافة إلى أنّه مريح وأنيق جدّاً. كما ساهمت المواد الراقية والمختارة بدقّة عالية فضلاً عن رحابة السيارة في إضفاء شعور جميل من التناغم.

وبالنسبة لمقصورة القيادة، فصُمّمت بما يمنح السائق أعلى مستويات المتعة في القيادة، وهي مزوّدة بأحدث أنظمة التحكّم من BMW، وهو نظام iDrive للتحكّم بالقيادة الذي يُعتبر الأبسط والأسهل ضمن فئته. ويمتاز هذا النظام بشاشة بحجم 10.2 بوصة ذات صورة عالية الوضوح تسهّل التحكّم بوظائف السيارة من الترفيه إلى المعلومات والملاحة والاتّصال.

ومن الخصائص الجديدة التي تمّ دمجها بسيارة الفئة السابعة الجديدة نذكر نظام التوجه النشط المتكامل الذي من شأنه تحسين القدرة على التحكّم بالسيارة سواء بسرعة منخفضة أو عالية، ونظام التحكّم الديناميكي بالقيادة لمختلف الإعدادات بحسب حال الطريق، ونظام iBrake وهي خاصية متّصلة بنظام المكابح يساعد السائق في حال توقّع أيّ اصطدام وشيك.

تتمتّع أيضاً سيارة الفئة السابعة الجديدة بمجموعة فريدة من أنظمة دعم السائق المتفاعلة مثل نظام Lane Departure Warning بخاصية مساعدة السائق في الحفاظ على مساره، ونظام Lane Change Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، وشاشات العرض على النافذة الأمامية Head-up Display، ونظامBMW Night Vision للرؤية الليلية المزوّد بخاصية تمييز الأشخاص والأوّل من نوعه على الإطلاق في العالم ممّا يجعل من القيادة مهمّة أكثر سلامة في الليل بالنسبة إلى كلّ من السائقين والمشاة.

كما تأتي سيارة الفئة السابعة الجديدة مزوّدة بمجموعة كبيرة من خصائص الراحة وخيارات الترفيه المبتكرة، بما في ذلك نظام الصوت المزوّد بذاكرة قرص صلب يالإضافة إلى وصلة Aux-in. كخاصية قياسية، ومدخل USB، والنظام الصوتي متعدّد القنوات والتكييف الهوائي الأوتوماتيكي من أربع جهات، ونظام تهوية المقاعد ونظام التدليك في المقاعد، ونظام DVD في الخلف تشكّل الصيغة المثالية التي تثبت مجدّداً المرتبة الريادية التي تحتلّها هذه المجموعة على عرش السيارات الفاخرة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة