Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مسابقة للسلامة المرورية في مدارس الشرقية

الظهران - «نادي السيارات»

انطلقت مسابقة السلامة المرورية في مدارس المنطقة الشرقية بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ومدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران وذلك برعاية أرامكو السعودية كأحد البرامج التي تشارك فيها إدارتا التربية والتعليم لرفع مستوى الوعي المروري ضمن برامج اللجنة العليا للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية.

وتهدف المسابقة إلى غرس مفهوم السلامة المرورية لدى الناشئة وإشراك الطلاب والطالبات في نشر ثقافة السلامة المرورية وتعزيز قيمة المواطنة لدى الناشئة من خلال المحافظة على مقدراتهم ومكتسباتهم وتفعيل دور المدرسة في توعية الطلاب والطالبات في مجال السلامة المرورية. وبين المديرس والعمران أن دور إدارتي التربية والتعليم في اللجنة العليا للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية يتمثل في دعم ونشر الوعي الاستباقي لدى الطلاب والطالبات ليتحول هذا الوعي إلى ثقافة ثم سلوك وتطبيق.

وأكد الدكتور سمير العمران دور المرأة في مجال التوعية المرورية كونها الأم والأخت والمعلمة ولما لها من دور كبير في التربية والتعليم والرقابة لذويها في التقيد بأنظمة السلامة المرورية كما أكد دعمه الكامل للبرامج والأنشطة التي يمكن أن تخدم الطالبة لتساعدها في نشر ثقافة الوعي المروري لتكون هي عين الرقيب أثناء ركوبها المركبة وعدم السماح لذويها بإجراء المخالفات المرورية حفظاً للنفس التي جاء الإسلام للحفاظ عليها.

الجدير بالذكر أن المسابقة ستكون لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في عدد من الفروع التي منها فرع الابتكارات والتسجيل المصور التربوي ومشاريع عملية يمكن تطبيقها لنشر ثقافة السلامة المرورية وكذلك عدد من الفروع الأخرى بالنسبة للطالبات.

ويشترط للمسابقة أن تكون المشاركة عملاً أصيلاً غير مسبوق وأن تمثل جهداً

شخصياً للمشارك كما يسمح للفرد بأن يشارك بعمل واحد فقط (فردياً أو جماعياً) وسيحصل الفائزون والفائزات على مكافآت مالية وشهادات شكر وتقدير من إدارتي التربية والتعليم في المنطقة الشرقية.

كما أن للمسابقة فرعاً خصص لتنافس مدارس البنين في المنطقة لتفعيل دورها في نشر ثقافة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية وتعد هذه المسابقة باكورة ثمار أعمال اللجنة الفنية للسلامة المرورية بالمنطقة الشرقية والمنبثقة من اللجنة العليا للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية التي يرأسها صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة