Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
الثالثة بين 42 دولة عالمية
الأيزو للفحص الدوري

الرياض - «نادي السيارات»

في إنجاز جديد حصلت الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات على شهادة الأيزو الجديدة (2008 : 9001 iso) كأول منشأة فحص بالعالم تحصل على مثل هذه الشهادة العالمية، حيث سبق هذا الانجاز حصول الإدارة العامة للفحص قبل عدة أعوام على شهادة الأيزو العالمية النسخة القديمة (2000 : 9001 iso) أيضاً كأول منشأة فحص بالعالم تحصل على مثل هذه الشهادة.

وأكدت شركة مودي انترناشونال الجهة المانحة لشهادات الأيزو العالمية وهي من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في التفتيش والاعتماد لأنظمة الجودة العالمية استمرارية التزام محطات الفحص الفني الدوري للسيارات في المملكة بأنظمة وإجراءات الجودة العالية. وقال العميد م. أمين عبدالحميد مساعد المدير العام للفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة بأن شهادة الأيزو (2008 : 9001 iso) تعد من أفضل الشهادات العالمية الخاصة بالمعايير الدولية لتوفير الضمانات المرتبطة بقدرة المنشآت على تلبية متطلبات الجودة وتعزيز رضا العملاء.

وأضاف بأن الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة من أوائل المنشآت التي طبقت المتغيرات الجديدة لنظام الأيزو الإصدار الأخير في شهر نوفمبر من العام المنصرم 2008م، بلا ملاحظات أو أي طلبات تصحيحية... حيث تخطى الفحص الفني الدوري للسيارات بنجاح جميع المراجعات الخارجية الخاصة بالجودة لكافة الإجراءات والخدمات بعد أن نظمت الشركة المانحة لشهادة الأيزو وهي بريطانية عدة زيارات تفتيشية دورية لمحطات الفحص الدوري. وأوضح العميد أنها متوافقة مع جميع المتطلبات وأتي ذلك نتيجة المجهودات التي بذلها العاملون في الفحص على مدى عدة سنوات، بمساعدة جهات ذات خبرة عالمية.

والجدير بالذكر بأن الفحص الدوري حاز على أحد المراتب الثلاث المتقدمة من بين (42) دولة عالمية مشاركة في المهرجان الدولي الخامس للبرامج الوقاية من حوادث المرور الذي أقيم في تونس تحت إشراف المنظمة العالمية للوقاية من حوادث الطرقات والمنظمة العربية للسلامة المرورية، حيث مثل الفحص الفني الدوري للسيارات المملكة في المسابقة الدولية.

علماً بأن الفحص يطبق أيضاً معايير الجودة اليابانية والذي يطلق عليه (kaizen) والذي يهتم بالتطوير المستمر. والفحص الدوري عضو في المنظمة العالمية لمهندسي السيارات ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضاً عضو في منظمة (C.I.T.A) وهي منظمة دولية معنية بفحص المركبات

مقرها في بلجيكا، وهناك الكثير من مديري الإدارات والمحطات في الفحص الدوري أعضاء باللجنة السعودية للجودة.

وتعد شهادة الجودة العالمية هي مصدر اعتزاز للفحص يضعونها هدية متواضعة بين أيدي المواطنين والمراجعين ساعين بلا كلل نحو تقديم الأجود والأفضل دائماً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة