Car Magazine Wednesday  01/04/2009 G Issue 101

الاربعاء 5 ,ربيع الثاني 1430   العدد  101

 

 

في هذا العدد

 

السلامة

 
انطلاق التوعية بالسلامة المرورية في المدارس

جدة - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمقر المحافظة، مراسم توقيع اتفاقية بين أكاديمية صفرا للقيادة الآمنة والإدارة العامة للتربية والتعليم ضمن أسبوع المرور الخليجي بهدف تقديم دورات توعوية للسلامة المرورية والقيادة الآمنة في مدارس جدة ضمن برنامج النشاط الطلابي، إضافة إلى اتفاقية أخرى لتطوير برامج الأكاديمية لتشمل فئة الصم.

ووقع الاتفاقية عن الأكاديمية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة السباق المتحد المالكة والمشغلة للأكاديمية؛ ليتم تقديم دورات توعوية للسلامة المرورية والقيادة الآمنة في مدارس جدة بشكل يومي ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني لعام 1430-1431هـ. وتمتد هذه الدورات التوعوية إلى البرامج الصيفية والرمضانية للطلاب، إضافة إلى تطوير برامج الأكادمية؛ لتشمل فئة الصم بما لا يقل عن ثلاثة آلاف منتسب سنوياً، بالتعاون مع نادي الصم بجدة.

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لتشريفه توقيع الاتفاقيتين. وأكد أن تشجيع سمو محافظ جدة ومؤازرته للأكاديمية كان لهما أكبر الأثر في التوصل إلى توقيع هاتين الاتفاقيتين المهمتين اللتين ستسهمان في دفع الجهود المبذولة من قبل الجهات المختلفة في المملكة من أجل التوعية بالسلامة المرورية. وقال سموه: (نفخر بأن تكون أكاديمية صفرا للقيادة الآمنة الأولى من نوعها في العالم العربي). وتهتم الأكاديمية بالطلاب، سواء الحاصلين على رخص القيادة أو المقبلين على ذلك بهدف توعيتهم بطرق القيادة السليمة واحترام الأنظمة المرورية وإعطاء الطريق ومستخدميه حقهم بهدف تقليل الحوادث المرورية وما ينتج منها من خسائر بشرية ومادية. وأفاد سمو الأمير فيصل بن سعود بأن برنامج القيادة الآمنة يقدم بمقر الأكاديمية لمَن يحملون رخص قيادة نظامية وسارية المفعول، ويتكون من فقرتيين نظرية وعملية في حين يقدم برنامج السلامة الوقائية بالمدارس وقاعات المحاضرات وهو برنامج نظري فقط. وتقدم جميع هذه البرامج مجاناً للطلاب، ويتم تغطية تكاليفها عن طريق شركاء وداعمي (أكاديمية صفرا للقيادة الآمنة) من القطاع الخاص وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات. ولفت سموه إلى أن الأكاديمية تهدف إلى تقليل عدد الحوادث المرورية والوفيات الناتجة منها في المملكة العربية السعودية ومساندة جهود وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، من خلال تقديم أساليب ناجحة للقيادة الآمنة على الطرقات في المملكة.

من جانبه رأى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد أن الشراكة بين إدارة التربية والتعليم وإدارة مرور جدة ونادي الصم بجدة خطوة مهمة لدعم لهذه الأكاديمية للوصول إلى أهدافها النبيلة. وثمن سموه ما يقوم به الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن للعمل بما يخدم مخرجات هذه الأكاديمية المتخصصة، مشيداً بالجهود المستمرة منذ وضع لبنات الأساس للأكاديمية حتى تجني ثمارها في المستقبل بمشيئة الله تعالى.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة