Car Magazine Wednesday  03/06/2009 G Issue 110

الاربعاء 10 ,جمادى الآخر 1430   العدد  110

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
زمن قياسي لنيسان جي تي آر

"نادي السيارات" - حمد العنزي:

حققت سيارة نيسان GT-R، الحائزة على جائزة (سيارة العالم الرياضية 2009)، تقدماً مذهلاً في زمن إتمام الدورة الواحدة على مضمار نوربرغرينغ نوردشلايف في ألمانيا، حيث حققت الانجاز الجديد مؤخراً خلال 7 دقائق و26 ثانية و70 جزءا من الثانية.

ويؤكد تحقيق هذا الزمن القياسي الجديد على مدى التزام فريق مهندسي نيسان بالارتقاء المستمر بالمستوى المتفوق لأداء سيارة GT-R. وجاء تسجيل الرقم الجديد في 23 أبريل الماضي.

وكانت سيارة GT-R قد حققت أزمنة قياسية لإتمام دورة واحدة في أكثر من مضمار.

وعلّق كازوتوشي ميزونو، كبير مهندسي السيارات والمختص بسيارة نيسان GT-R، على هذا الحدث قائلاً: (يعكس هذا الإنجاز الجديد مدى التزامنا بالتطوير المستمر لسيارة GT-R، ونحن عازمون على مواصلة تعزيز أداء هذه السيارة عاماً بعد عام ليشعر عملاؤنا بالفخر والسرور بامتلاكها).

الجدير بالذكر أن سيارة نيسان GT-R قد حصدت أكثر من 12 جائزة عالمية، تشمل جائزة (سيارة العام) من مجلة (كار) في المملكة المتحدة، وجائزة (سيارة العام) من مجلّتيّ (موتور تريند) و(أوتوموبيل) في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظراً لتاريخها الحافل بالنجاحات وقوتها التي أسرَت قلوب عشاق السيارات ذات الأداء الرياضي المتفوق، سيكون طراز 2010 المطوّر لسيارة نيسان GT-R أول طراز يتم بيعه في جميع أنحاء العالم. وقد تم إطلاق هذه السيارة في دول الخليج العربي في فبراير 2009 من جانبه تحدّث هيروتاكا ميما، مدير علامة سيارات الركاب في نيسان الشرق الأوسط، بهذه المناسبة قائلاً: (من المعروف أن مضمار نورث لوب الشهير في نوربرغرينغ بألمانيا هو الأكثر تحدّياً لجميع السيارات ذات الأداء المتفوق. ولكن بفضل العمل الدءوب والتطوير المستمر في شركة نيسان، كان من اللافت حقاً أن نرى الطراز التجاري المصمّم ليلائم متطلبات العملاء من سيارة GT-R ينطلق بسرعة أكبر من السابق. وقد ارتقت سيارة GT-R بأدائها المذهل في جميع ظروف القيادة لتكون السيارة المناسبة لأي شخص، وفي أي وقت، وأي مكان).

وتقوم شركة نيسان في أوروبا حالياً بتسليم المجموعة الأولى من سيارات GT-R لأكثر من 2,200 عميل قاموا بطلب هذه السيارة مسبقاً.

الجدير بالذكر أنه تم كشف النقاب عن هذا الطراز الجديد الشهير للمرة الأولى في اليابان في شهر ديسمبر 2007، وتم بيع 5.900 سيارة لغاية مارس 2009. أما في الولايات المتحدة فقد بدأت عمليات البيع اعتباراً من شهر يوليو 2008، وكانت الحصيلة 2.100 سيارة حتى يومنا هذا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة