Car Magazine Wednesday  03/06/2009 G Issue 110

الاربعاء 10 ,جمادى الآخر 1430   العدد  110

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
ساماكو تكشف عن شيروكو الجديدة

جدة - حمود البقمي:

الشركة السعودية العربية للتسويق والتوكيلات (ساماكو)، تكشف عن إحدى أروع سياراتها الرياضية، فولكس واجن شيروكو.

ويتميز الطراز الجديد من سيارة شيروكو عن الطراز الأصلي الذي أنتج في السبعينيات وطراز الثمانينيات بالمساحة الداخلية بالغة الرحابة، حيث لا يوجد أي انحدار على الجزء الخلفي منها، بل تمتاز بصندوق خلفي كبير وسقف مستقيم يناسبه في الطول، وباب خلفي منحدر بشكل حاد ليصبح في غاية الانسجام مع الشكل العام للسيارة، وتستخدم سيارة شيروكو تقنية شديدة التقدم وخصائص ديناميكية الحركة بالإضافة إلى قدر كبير من الراحة.

وقال السيد أشرف الفقي، المدير الإقليمي لمبيعات فولكس واجن بالسعودية: (شيروكو هي السيارة الرياضية التي يحلم بها الجميع، وسيتمكن الكثيرون من اقتناء هذه السيارة لسعرها المناسب على الرغم مما تحتويه من تقنيات متطورة).

ويعتبر تصميم هذه السيارة مبتكراً ورائداً بين السيارات الرياضية، ويجسد أجزاء السيارة الأنيقة التي تشمل الصندوق الخلفي والسقف وجانب السيارة الرياضي، وغطاء المحرك الذي يوحي بالقوة والجزء الخلفي من السيارة والذي يتميز بالعرض والاتساع. أما الطرف الأمامي لهذه السيارة فيجسد أوصافاً جديدة ومختلفة تماماً عن طرز فولكس واجن المعهودة، حيث تم تصميم شبكة جهاز تبريد المياه مع ممتص صدمات بديناميكية رائعة وعملية لا يضعفها مرور الزمن.

أما التصميم العام للجزء الخلفي للسيارة، فيتميز بالاتساع ويحميه ممتص صدمات قوي، مع وجود إطارات عريضة وسقف مثالي مع عاكس هواء.

وتتساوى الشيروكو في طولها الذي يبلغ 4.26 متر مع سيارة الغولف، ومع ذلك فهي مصممة بحيث تكون أكثر قرباً من الأرض ويبلغ ارتفاعها 1.40 متر، أما في اتساعها فتماثل سيارة الباسات حيث يبلغ عرضها 1.81 متر، ويمكن لأربعة أشخاص بالغين الجلوس داخلها براحة وذلك لرحابة مساحتها الداخلية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة