Car Magazine Wednesday  04/02/2009 G Issue 93

الاربعاء 9 ,صفر 1430   العدد  93

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
دعا إلى إقامة نادٍ للهواة
نائب أمير القصيم يرأس تجمع هواة السيارات الأثرية

 

 

رياض الخبراء - صالح الدواس - حسن الدهيمان

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم التجمع الأول لهواة السيارات القديمة بالمملكة، وذلك بمقر مركز العبري للتراث والسيارات القديمة بمحافظة رياض الخبراء.

وعند وصول سموه لمقر الحفل أطلع على الأنواع المختلفة للسيارات القديمة التي يبلغ عددها 40 سيارة تعود ملكيتها لأكثر من 35 هاوياً من مختلف مناطق المملكة، حيث التقى سموه بهم واستمع إلى شروحاتهم عنها.

وفي الحفل الخطابي الذي افتتح بتلاوة آيات من القرآن الكريم للطالب منصور الوهيبي، ألقى العميد متقاعد عبدالرحمن بن ناصر العبري كلمة شكر فيها سمو نائب أمير منطقة القصيم على حضوره وتشريفه هذا التجمع الأول لعرض السيارات القديمة ومحتوياتها، مضيفاً أن هذا التجمع نقطة انطلاق للتباحث لإيجاد نادٍ أو جمعية لملاك هواة السيارات القديمة ومقرها منطقة القصيم.

عقب ذلك ألقى المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم الدكتور جاسر بن سليمان الحربش كلمة أوضح فيها أن السيارات القديمة تعد من عوامل الجذب السياحي لزوار منطقة القصيم، مؤكدا أن هيئة السياحة والآثار في المنطقة تدعم وتهتم بجميع الهوايات التراثية.

إثر ذلك ألقى سمو نائب أمير منطقة القصيم كلمة أكد فيها دعمه وتشجيعه لإقامة مثل هذه الهوايات التي تخدم المنطقة سياحيا واقتصاديا وتكون عامل جذب للسياحة في المنطقة، مشيرا سموه إلى أنه في الكثير من الدول الأوروبية يقام لمثل هذه السيارات القديمة مزادات علنية وصالات عرض وفرصة لاجتماعات ولقاءات ملاكها وهواتها.

وأكد سموه دعمه لإيجاد نادٍ لهواة السيارات القديمة في منطقة القصيم يشارك فيه جميع ملاك السيارات من مختلف مناطق المملكة، وأشرك سموه الهيئة العامة للسياحة والآثار والرئاسة العامة لرعاية لشباب في تنظيم وتنسيق هذا النادي.

وقدم عدد من الشعراء عدة قصائد بهذه المناسبة، وبعد ذلك تسلم سمو نائب أمير منطقة القصيم هدية تذكارية من العميد متقاعد عبدالرحمن بن ناصر العبري.

عقب ذلك حضر سموه مأدبة العشاء التي أقامها العبري بهذه المناسبة.

وحضر الحفل محافظ رياض الخبراء حسن بن سلطان السلطان ومحافظ عنيزة المهندس مساعد السليم ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر بن عبد الباقي طلحة ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز الحميدان وعدد من رؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية وجمع من الأهالي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة