Car Magazine Wednesday  04/02/2009 G Issue 93

الاربعاء 9 ,صفر 1430   العدد  93

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
تويوتا تطلق سكويا متعددة الاستخدام

 

 

جدة - حمود البقمي

في عمل مشترك بين قسم التسويق بشركة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا وشركة جاما اليابانية وشركة مياك الشرق الأوسط, كشفت دراسات السوق السعودي الخاصة بالسيارات الكبيرة الحجم متعددة الاستخدامات المعروفة باسم LSUV تنامي معدل التصنيع وحركة البيع والشراء وذلك نظرا لما توفره هذه النوعية من السيارات من حجم كبير ورفاهية ومساحة واسعة في الصندوق الخلفي, حيث أنها تلائم احتياجات الأسرة داخل المدينة وفي طرقات السفر.

وقد أشارة الدراسة إلى أنه غالب ما تقسم أنواع السيارات متعددة الاستخدامات SUV إلى ثلاثة فئات:

الفئة الأولى: صغيرة الحجم Small SUV

الفئة الثانية: متوسطة الحجم Medium SUV

الفئة الثالثة: كبيرة الحجم Large SUV

وأظهرت نتائج الإحصائيات نموا متسارعا كل عام حيث بلغ إجمالي حجم مبيعات السيارات متعددة الاستخدامات SUV في عام 2003 حوالي 14% من حجم السوق الكلي لمبيعات السيارات وبقيت النسبة ثابتة في عام 2004 مع تذبذب بسيط من عام 2005 إلى عام 2007 إلا أنه في عام 2008 ارتفعت نسبة مبيعات سيارات متعددة الاستخدامات SUV ما نسبته حوالي 22% من إجمالي حجم المبيعات الكلي للسيارات, ويتوقع أن تزيد النسبة إلى 23% في عام 2009.

الجدير بالذكر أنه قد بلغت حصة مبيعات السيارات المتعددة الاستخدامات كبيرة الحجم LSUV حوالي 49% من إجمالي مبيعات سيارات متعددة الاستخدامات SUV لعام 2008.

وانطلاقا من حرص شركة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا على تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع في السوق السعودي للسيارات بدأت تويوتا بالبحث والدراسة لتلبية طلب الأسرة في السوق السعودي. وأطلقت باكورة إنتاجها عملاقة تويوتا (سكويا) وهي سيارة أسرية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم LSUV وبجودة فائقة ورفاهية ملموسة, تشعر قائد السيارة والركاب بارتياح شديد إضافة إلى متانتها وشكلها الجذاب, وإضافة إلى متعة التنقل بسيارة (سكويا) داخل المدينة فهي سيارة مثالية لتنقلات الأسرة خارج المدينة والسفر بها وسط أفضل وسائل الراحة والأمان بتقنيات إلكترونية وميكانيكية حديثة للغاية مواكبة لجميع الحمولات المتاحة والسرعات المختلفة هذا ناهيك عن اتساعها وثباتها على الطريق وسهولة صيانتها وقطع الغيار المتوفرة على مدار العام.

وبذلك تكون شركة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا قد لبت احتياجات السوق السعودي للسيارات متعددة الاستخدامات الكبيرة الحجم LSUV لعام 2009.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة