Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
كوبيه الجديدة في يونيو

تستعد مرسيدس - بنز للكشف عن سيارة الفئة E Coupé في مطلع الشهر المقبل بعد ثلاثة أشهر فقط على كشفها لسيارة الفئة E الصالون في معرض ديترويت.

وقال فرانك بيرنتالر مدير عام التسويق والمبيعات، سيارات مرسيدس - بنز الشرق الأوسط: تعتبر هذه السيارات ذات البابين بملامحها الكلاسيكية لسيارات الكوبيه تجسيداً رياضياً للتصميم الديناميكي الذي تتمتع به الفئة E وفي الوقت نفسه تحقق هذه الكوبيه أفضل مستوى في العالم لمعامل الجر الذي يبلغ فقط 0.24 سي دي مما يجعل هذا الطراز أكثر سيارات الإنتاج الواسع كفاءة في الانسيابية الهوائية.

يعمل نظام التعليق AGILITY CONTROL الذي يأتي كتجهيز أساسي في الفئة E Coupé الجديدة على التكيف بصورة آلية مع ظروف القيادة الحالية حيث يجمع متعة القيادة والتحكم الممتاز مع أقصى مستويات الراحة. وستطرح الفئة E Coupé الجديدة في الشرق الأوسط في شهر يونيو 2009م.

وتحتوي الكوبيه الجديدة على جميع الابتكارات التقنية لسلسلة الفئة E الجديدة التي يتوقع المرء أن يجدها في سيارة كوبيه رياضية الهوية وهي تشمل التحكم الانتقائي بالتخميد، كشف نعاس السائق، الحماية الوقائية للركاب. وتسمح حزمة القيادة الديناميكية الحصرية بالكوبيه باختيار عدة أشكال للتعليق بضغطة زر، كما أن مساعد المصباح الرئيسي المتكيف ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ هما تجهيزان آخران تضع بهما السلسلة الجديدة معياراً جديداً في هذه الفئة من السيارات.

كما تأخذ الفئة E أيضاً دوراً ريادياً في قطاع المحركات؛ إذ إن محركات البنزين الجديدة ذات الحقن المباشر تجمع بين الكفاءة والقوة السلسة. تشمل مجموعة المحركات طرازين جديدين من أربع أسطوانات يعطيان قوة وعزم دوران أكبر وأعلى مع استهلاك وقود أقل بنسبة 17 في المئة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة