Car Magazine Wednesday  06/05/2009 G Issue 106

الاربعاء 11 ,جمادى الاولى 1430   العدد  106

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
الألمانية تركز على الهجين والديزل

شتوتجارت - (د ب أ)

من المنتظر أن تركز شركات السيارات الألمانية وفي مقدمتها مرسيدس وبي.إم.دبليو وأودي على إنتاج السيارات المزودة بمحركات هجين أحدهما كهربائي والثاني يعمل بالوقود وذلك في إطار المحافظة على البيئة ولتجنب ارتفاع أسعار الوقود.

وذكر كلاوس ماير مسؤول التسويق في شركة مرسيدس لمجلة (أوتو موتور أند سبورت) أن سيارات الهجين ستمثل نحو 15% من إجمالي إنتاج الشركة بحلول عام 2015م.

وأشار مسؤول الشركة في الوقت نفسه إلى الاهتمام الكبير بإنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الديزل النظيف والذي يمثل في الوقت الحالي 40% من مبيعات الشركة.

وتوقع ماير أن تطرح مرسيدس قريباً سيارات مزودة بمحركات هجين وديزل في الفئة (إي) الجديدة والفئة (إس) الحالية، وأضاف أن شركته لن تدخر النفقات في مجال تطوير هذه السيارات الصديقة للبيئة.

وفي الإطار نفسه أكد إيان روبرتسون مدير التسويق بشركة بي.إم.دبليو لنفس المجلة أن إنتاج شركته من السيارات التي تعمل بمحركات الديزل النظيف يمثل حاليا 40% أيضا من مبيعات بي.إم.دبليو في أنحاء العالم و70% في أوروبا.

وشدد مسؤول الشركة على أن محركات الديزل النظيف هي أفضل الحلول لخفض الانبعاثات الضارة من الوقود..

من ناحية أخرى، قال بيتر شفارتسنباور مدير تسويق شركة أودي للمجلة: إن مبيعات شركته من سيارات الديزل في أوروبا بلغت 60% وأعرب عن ثقته بالاحتفاظ بهذه النسبة خلال العام المقبل خاصة بعد طرح السيارة (كيو 7) التي تستخدم أنظف أنواع الديزل في العالم وذلك خلال نيسان - أبريل 2009م.

ومن المنتظر أن تطرح أودي أيضاً في عام 2010 أول سيارة هجين من الطراز (إس.يو.في كيو 5) مع بدء الإنتاج النمطي بكميات كبيرة اعتباراً من عام 2014م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة