Car Magazine Wednesday  06/05/2009 G Issue 106

الاربعاء 11 ,جمادى الاولى 1430   العدد  106

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
(أنقذونا) في مدارس الملك فيصل

"نادي السيارات" - الرياض

رعى المدير العام للمرور السابق اللواء فهد بن سعود البشر البرنامج التوعوي لحملة (انقذونا يداً بيد لسلامة كل فرد) التي تنظمها مدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض ضمن برنامج خدمة المجتمع والمشتمل على التصميم الإلكتروني للطالب فيصل الخريف الطالب في المرحلة الثانوية الصف العاشر بالمدارس وهو مشروع تخرُّجه في المدارس وبحضور الشيخ سعد بن عبدالله الخريف ممثلاً لمجموعة الخريف وكاسترول وكان في استقبالهم المدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ومدير المرحلة المتوسطة والثانوية الأستاذ سعيد الزهراني. وبدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم، ثم كلمة المدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب، مُنوهاً بمبادرة الطالب الخرّيف وبما يقوم به طلاب مدارس الملك فيصل، وأضاف، (لقد وعدنا فيصل ووفى بوعده) وسنلمس -إن شاء الله- نجاح مبادرته ومشروعه وحسن اختياره لهما.

وأكد الدكتور الخطيب، على جدية المدارس في التغيير والاستمرار في مشروع العطاء.

وقال الدكتور الخطيب: (إن أكبر صعوبة في حياة أي إنسان لا تأتي فقط من القضايا الاجتماعية، بل تكمُن في اللحظة التي يقود فيها أي شاب سيارته).

ووجه شكره وتقديره للأجهزة الرسمية في البلاد، خصوصاً وزارة الداخلية التي كان لها مجهود كبير في هذا المجال.

كما شكر الدكتور الخطيب مجموعة الخرّيف لمساعدتها في هذا المشروع للوصول به الى درجة عالية من الإتقان وحُسن التنظيم والتطبيق.. مؤكداً، على مسؤولية المدارس في توعية كافة الأطراف، وأنه من الناحية الشرعية تعتبر مطلباً أساسياً في ضرورة توفير دروس متخصصة في هذا المجال.

ثم تحدث المُشرف على مشروع الطالب الخرّيف الأستاذ أحمد حازم، مركزاً على دور مدارس الملك فيصل في خدمة المجتمع والأخذ في الاعتبار تطوير وتحضير الطالب وتشجيعه ليكون عنصراً فعالاً في خدمة مجتمعه. وأشار الى مهمة المدارس في زيادة حِس المسؤولية واحترام الذات لدى الطالب وتقوية بصيرته للتعامل مع مختلف طرائق الحياة.

ثم قدَّم الطالب فيصل الخرّيف عرضه، مُتحدثاً عن موضوع وعنوان مشروعه والغاية منه. شارحاً مُشكلة حوادث السيارات في البلاد وأسبابها وكيفية التخفيف منها وطرائق حلها من أجل إنقاذ الأرواح.

موضحاً أن أسباب الحوادث تعود الى نقص الوعي لدى السائقين وعدم الاهتمام من قبل بعض الناس بمصلحة الغير.

إضافة الى عدم التقيد بالقوانين وفقدان حِس المسؤولية والضغط النفسي الناتج عن زحمة السير في الشوارع.

وعرض الخرّيف بعض الإحصائيات الحديثة التي تشير الى أن عدد المتوفين من حوادث السير في المملكة خلال العام الماضي تجاوز 6300 شخصاً كما أوضحت إحصائية أخرى صدرت حديثاً عن المديرية العامة للأمن العام أن عدد الحوادث تجاوز 435 ألف حادث.

إضافة الى الخسائر المادية تجاوزت أكثر من 12 مليار ريال تكبدتها وزارة الصحة وجهات أخرى.

وأشاد اللواء متقاعد فهد بن سعود البشر بمبادرة الطالب الخرّيف التي تعكس مدى وعيه واهتمامه بسلامة طلاب المدارس في المملكة، الى جانب اهتمامه بسلامة كل من يعيش على أرض الوطن.

وفي ختام الحملة قام طلاب المدارس بتوزيع نشرات عن المشروع وقميص كُتب عليه عنوان الحملة (أنقذونا) على الحضور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة