Car Magazine Wednesday  06/05/2009 G Issue 106

الاربعاء 11 ,جمادى الاولى 1430   العدد  106

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
450 ألف طالب يتعرفون على النظام

"نادي السيارات" - وسيلة محمود الحلبي

بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تنفذ الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين حملة التوعية بنظام الضبط المروري الآلي (ساهر) وتستمر حتى نهاية العام الدراسي. وأوضح مدير التوجيه والإرشاد بالإدارة الأستاذ زيد العسكر أن الإدارة أعدت برنامجاً توعوياً يتم تنفيذه في جميع المدارس والمعاهد التابعة للإدارة والبالغ عددها أكثر من 1800 مدرسة حكومية وأهلية تضم أكثر من 450 ألف طالب.

ويتناول البرنامج التعريف بنظام الضبط المروري الآلي لمخالفي السرعة وقطع الإشارة وإيضاح الصورة السلبية للسلوكيات الخاطئة لبعض السائقين. كما يعمل البرنامج المعد من قبل الإدارة على تعزيز البرامج الإرشادية والتربوية في مجال تنمية السلوك الإيجابي وبناء مهارات الحياة في شخصية الطالب ولتنمية السلوك المروري الإيجابي لدى الطلاب (في جميع لمراحل الدراسية مع التركيز على المرحلة الثانوية) وفي المجتمع التربوي عموماً.

وأشار العسكر إلى أن البرنامج التوعوي الذي أعدته الإدارة يشتمل على توزيع المواد والمطبوعات التوعوية الخاصة بالحملة على الطلاب، وتنظيم محاضرات ولقاءات وندوات مع رجال المرور، وإجراء مسابقات ومسرحيات وعقد ملتقيات وفاعليات تربوية وإعلامية متنوعة تتحدث عن هذا حملة ساهر، مع استخدام التقنيات المناسبة لرفع مستوى الثقافة والوعي لتعزيز السلوك المروري الإيجابي والتعامل مع الطريق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة