Car Magazine Wednesday  06/05/2009 G Issue 106

الاربعاء 11 ,جمادى الاولى 1430   العدد  106

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
وزير النقل يشيد بتقنيات المرور

الرياض - واس

قام معالي وزير النقل الدكتور جبارة ابن عيد الصريصري يرافقه عدد من كبار المسؤولين في الوزارة بزيارة لمرور الرياض للاطلاع على منجزات استراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض والتي تقوم بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حيث قدم العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير مرور الرياض عرضاً لما تحقق من منجزات في إستراتيجية السلامة المرورية ونظام إدارة الحوادث الشاملة في مخطط الاستراتيجية.

وشاهد الوزير ومرافقوه التقنية المتطورة لمركز القيادة والتحكم المروري في مرور الرياض وآلية إدارة ومتابعة الحركة المرورية إلكترونياً ومتابعة مباشرة لحركة المرور في شوارع العاصمة من المركز واستمع إلى شرح واف عن سير العمل في المركز.

كما اطلع على وقائع عمليات غرفة التحكم والسيطرة بمرور منطقة الرياض وشاهد حركة مركبات المرور على شبكة الطرق بالمدينة.

وقال معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري عقب الزيارة (إن ما رأيته مدعاة للفخر والاعتزاز من خطة الاستراتيجية للسلامة المرورية المتطورة ولقد رأيت انتشارا واسعا لتقنية متابعة حركة المرور على شوارع متعددة من مدينة الرياض والحقيقة أنني مسرور وسعيد لما رأيته).

وأوضح الوزير ان الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على إيجاد سبل كفيلة لتخفيف حركة المرور والازدحام مشيراً إلى ان الوزارة تقوم بإنشاء طرق تتوفر فيها وسائل السلامة وتقوم بالعمل على كل ما يمكن ان تتوفر فيه وسائل السلامة المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة وخاصة في المرور وكذلك تنفيذ عدد من التعديلات الهندسية على شوارع المدن التي تشهد اختناقات مرورية.

وقال الوزير الصريصري: إن الدراسات أشارت إلى أن أكثر من 85% من الحوادث المرورية سببها الأخطاء البشرية وما لم تتغير ثقافة المجتمع وثقافة السائقين مع الأسف سوف تستمر رؤية هذه الحوادث.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة