Car Magazine Wednesday  07/01/2009 G Issue 89

الاربعاء 10 ,محرم 1430   العدد  89

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
المعرض السعودي الدولي للسيارات بجدة 70شركة و 300 سيارة

 

 

جدة-حمود البقمي - وعبدالله الزهراني:

افتتح المهندس مفرح بن محمد الزهراني وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية المعرض السعودي الدولي للسيارات نيابة عن معالي وزير النقل الدكتور جباره الصريصري. والذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات وتنظمه شركة الحارثي للمعارض المحدودة التي تحتفل هذه السنة بالدورة الثلاثين للمعرض. وتشارك وزارة النقل بجناح مميز جنباً إلى جنب إدارة مرور جدة والهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس وأكثر من 70 شركة تعرض أكثر من 300 سيارة مختلفة.يستعرض هذا الحدث الهام التطورات والمستجدات التي تطرأ على جميع قطاعات صناعة السيارات من السيارات صغيرة الحجم إلى سيارات الرفاهية وعربات الخدمات والدراجات النارية. وقد خصصت الصالة الرئيسية للسيارات والدراجات النارية وقاعة أخرى للإكسسوارات وخدمات ما بعد البيع، وتتواجد العربات التجارية في منطقة العرض الخارجية التي تتوفر فيها خدمات المأكولات السريعة بالإضافة إلى منطقة خدمات التمويل والتأجير والتأمين في مدخل الصالة الرئيسية..

ويعد معرض جدة للسيارات الأطول استمراراً والأكبر من حيث عدد الزوار والمعرض الوحيد يقام بشكل منتظم في منطقة الشرق الأوسط. ويجتذب سنوياً أكثر من 100.000 زائر ولم تتوقف فعالياته ولو لمرة واحدة خلال العقود الثلاثة حتى أثناء حرب الخليج، مواكباً بذلك آخر التطورات حيث يغطي جميع قطاعات صناعة السيارات من أصغر سيارة تستعمل داخل المدينة وحتى السيارات الفارهة وعربات المنفعة الخاصة والدراجات النارية.

ومن أبرز المشاركين شركات عبد اللطيف جميل (تويوتا) والحمراني (نيسان وانفينيتي) و عبد الله هاشم (هوندا) والعيسائي للسيارات (ميتسوبشي) والجبر (كيا) والناغي للسيارات (هيونداي) ومجموعة بامعروف (سوزوكي) و سفاري (سكودا وسيات) والمتوكل (بيجو) والشركة الأولى (تشيري) والعربة الفاخرة وشركة الرسام وشركة صالح أبا حسين (يوتونج) والشاعر للسيارات (فاو) وجمجوم للسيارات (هينو) والجديعي للمحركات (جاك) وسوزوكي باريان وغيرها. ويميز معرض السنة التنافس بين المشاركين في تصاميم الأجنحة والابتكار والتطوير في طرق العرض.

هذا وسوف ينطلق معرض أوتوكير والذي كان يقام كجزء من معرض السيارات لسنين طويلة في ربيع الثاني 1430هـ كمعرض قائم بذاته تحت مسمى معرض أوتوكير وترانسبورت اريبيا.

تويوتا

وافتتح الدكتور سعد الغامدي نائب الرئيس في شركة عبد اللطيف جميل المحدودة - تويوتا جناح الشركة بالمعرض بحضور عدد، من الصحفيين وضيوف الشركة وكبار مسئوليها وقد فاجأ جناح تويوتا زواره بما حواه من أقسام متنوعة ومنها القسم المخصص لعرض سيارات تويوتا ذات الشعبية بالسوق السعودي والإكسسوارت التي تتناسب مع أذواق عملائها كما ميز المعرض إطلاق السيارة سكويا الجديدة كلياً بالسوق السعودي والتي حفلت بالعديد من المزايا لتلبي حاجة العائلة السعودية، واشتمل الجناح أيضاً على ركن مخصص لبرنامج سباقات تويوتا السعودية بالإضافة إلى تحديث ركن نادي يارس.

وأشاد الدكتور الغامدي في حديثه للإعلاميين بالجناح الذي جمع نخبة من الفعاليات بقوله: إن معرض جدة الدولي للسيارات يتيح لنا ركن هذا العام على التميز والتجديد لمحاكاة المعايير والمقاييس العالمية في معارض السيارات، وذلك من خلال دراسة المعارض السابقة وفهم احتياجات السوق ومتطلباته في السوق السعودي، وقد طرحنا العديد من الأفكار عند تنفيذ أقسام الجناح تمثل نقلة في مجال معارض السيارات نظراً للاهتمام الكبير الذي تلقاه من الشباب السعودي وتأمل تويوتا من خلال مشاركتها في معرض السيارات لهذا العام إلى رفع معايير معارض السيارات الدولية بالمملكة من خلال تطوير جناحها ومحاولة تلبية جميع احتياجات العميل وخصوصاً فئة الشباب.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والفعاليات بإدارة التسويق الأستاذ محمد باحسن أن الشركة حرصت عبر جناحها والذي يعد من أكبر الأجنحة بالمعرض على تقديم مجموعة من السيارات التي تواكب متطلبات المجتمع السعودي من السيارات العائلية والسيارات الشبابية وسيارات الدفع الرباعي لتؤكد حضورها القوي في السوق السعودي.

وشاركت شركة (سوزوكي السعودية)، الموزع الحصري لسيارات (سوزوكي) في المملكة والتابعة لمجموعة (بامعروف) في المعرض بطرازات (إس.إكس4) SX4 سيدان و(غراند فيتارا) Grand Vitara بفئتيها ذات الثلاثة والخمسة أبواب.

وتضمنت منصة الشركة نماذج عن كافة فئات سيارات سوزوكي الموجودة في أسواق المملكة بما فيها (ألتو) Alto و(سويفت) Swift و(جيمني Jimny) و(إكس.إل7) XL7 و(كاري بيك-آب) carry-pickup و(إيه بي في باسنجر) APV passenger و(إيه بي في فان) APV van.

وقال أحمد شمائل، مدير المبيعات في (سوزوكي السعودية): (يشكل هذا المعرض منصة هامة تمكننا من تسليط الضوء على مواصفات سيارة (سوزوكي) ذات الأداء المميز والتكلفة المدروسة والتصميم المتقن التي ساهمت في زيادة الطلب على هذه السيارات في سوق المملكة خلال الأعوام الأخيرة. وتوقع أن تحظى طرازات (إس.إكس4) سيدان و(غراند فيتارا) باهتمام خاص خلال هذا الحدث وذلك لمواصفاتها العديدة وأدائها المتميز على صعيد سوق المملكة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام).

وأضاف شمائل: (قدمنا العديد من العروض الخاصة لزوار جناح الشركة في المعرض والتي تعد جزءاً من اهتمامنا بخدمة العملاء. وفي هذا الصدد قمنا بوضع خطط مشتركة مع شركة (الحارثي للمعارض) تتضمن تقديم سيارة (سوزوكي سويفت) لأحد الزوار المحظوظين في جناحنا).

باجيرو سبورت

عرضت شركة العيسائي للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي في المملكة العربية السعودية، في جناحها بمعرض جدة للسيارات 2008، ثلاث سيارات جديدة لأول مرة، وهي إيكليبس، باجيرو سبورت، لانسر إيفوليوشن.

وقال بندر العيسائي، نائب المدير العام - المدير التنفيذي: (حرصنا على أن يكون الظهور الأول لهذه السيارات الثلاث الجديدة في معرض جدة للسيارات الذي يستقطب عدداً كبيراً من الزائرين، وبذلك تتاح الفرصة لأكبر عدد للاطلاع على هذه السيارات التي طال انتظارها من قبل محبي السيارات الرياضية ذات الأداء القوي).

وأضاف فؤاد الخلاقي، مدير عام التسويق والعلاقات العامة: (لاحظنا بالفعل الإعجاب الكبير الذي أبداه زوار جناحنا بالمعرض بالسيارات الثلاث لاسيما أنها تتناسب مع تطلعات الشباب الباحث عن الأداء القوي والتصميم العصري وهو ما توفره هذه السيارات التي نأمل أن تحقق مبيعات جيدة بالسوق السعودية بعد أن تنتهي الآثار السلبية التي أحاطت بأداء السوق في الفترة الأخيرة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التي كان لها أثر أيضاً على أسواقنا تمثل في ركود نأمل ألا يطول).

وتأتي سيارة إكليبس الكوبيه بتصميم مبتكر يبعث إحساساً بالسلاسة والحيوية، وتجمع في الوقت ذاته سمات التصميم الجريء التي تظهر بشكل جلي أنها إحدى منتجات ميتسوبيشي.

أما سيارة باجيرو سبورت، فهي سيارة رياضية عملية مبتكرة ذات 3 أبواب بإمكانية القيادة بسرعة عالية على الطرقات الوعرة بالإضافة إلى مستويات عالية من الأمان والراحة للاستخدام اليومي.

وتقدم لانسر إيفوليوشن الجديدة تكنولوجيا أداء جديدة بفضل المحرك الحديث بالكامل قوة 295 حصاناً سعة لترين من شاحن توربيني بتبريد داخلي ونظام الانقياد الديناميكي المسمى؛ التحكم المتفوق بجميع العجلات S-SWC.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة