Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
الفخمة مطلوبة رغم الأزمة العالمية

جنيف - (د.ب.أ)

خطف منتجو سيارات (الشريحة الغنية) الأضواء في معرض جنيف للسيارات الأخير حيث بدا منتجو السيارات الرياضية الغريبة مثل ماسيراتي ولامبورجيني وآستون مارتن وكأنهم لم يتضرروا من الأزمة المالية العالمية.

ويقول محلل السوق نيك مارجيتس من شركة جاتو ديناميكس: (توجد فئة صغيرة من الزبائن الذين لا يبالون بالنقود ولا بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون). وإذا ما اتخذت المبيعات اتجاهاً نزولياً فإن هؤلاء المصنعين يلجأون إلى حيلة أخرى.

يقول مارجيتس: (يقللون من حجم الإنتاج.. وإذا ما أصبحت سيارة رياضية مادة لهواة جمع المقتنيات فإن هذا يسهل كثيراً عملية البيع).

وقلصت لامبورجيني، إحدى شركات أودي من إنتاج السيارة موريلاجو سوبرفيلوس إلى 350 سيارة. وهذه السيارة الرياضية ذات الطابع الاقتحامي أخف وزنا من السيارة القياسية بمئة كيلوجرام وتبلغ قوتها 493 كيلوواط- 670 حصانا وتبلغ سرعتها القصوى 342 ك-س.

وتبدأ أسعارها من 357 ألف يورو 453800 (دولار).

وكشفت شركة صناعة السيارات الرياضية في جنوب أفريقيا بيرانا بالتعاون مع زاجاتو الإيطالية للتصميمات عن السيارة الكوبيه، بي وان، ذات المقعدين والمحرك (في8).

والإنتاج محدد بعدد 999 سيارة. ويقل السعر عن 50 ألف يور 63500 (دولار) وهي أرخص بذلك من كثير من السيارات السيدان المتوسطة الحجم.

وأما السيارة آستون مارتن وان 77 فتحدد لإنتاجها 77 سيارة تباع الواحدة منها بمبلغ 4.1 مليون يورو 77.1 ( مليون دولار) ومن المحتمل أن تطرح في أولريتش بيتس كشف عن بعض التفاصيل.

فالمحرك في1 تبلغ قوته أكثر من 700 حصان ومعدل التسارع من وضع السكون إلى مئة ك.س يبلغ 5.3 ثانية.

وتزيد السرعة القصوى على 320 ك.س. وأما المرسيدس إس إل آر 722 ستيرلنج موس التي تنتجها ماكلارين الشريك في فورمولا 1، فإن سعرها يبلغ 892 ألف يورو (1.331 مليون دولار) ورغم ذلك فإنه من المفترض أنها قد استنفدت.

وقد كشف عنها أول مرة في معرض ديترويت للسيارات قبل ثلاثة أشهر وحدد لإنتاجها 75 سيارة.

وانضمت فيراري أيضا إلى نادي السيارات ذي الإنتاج المحدود وكشفت في معرض جنيف عن سيارتها إف 5999 إكس إكس إكس للسباقات. وقد زادت قوة محركها (في )12 بمقدار 59 كيلوواط- 80 حصانا.

وهي تتميز بمجموعة من المواد الخفيفة الوزن وشاسيه سيارة سباقات.

ولم يعلن الإيطاليون عن السعر لكن متحدثا باسم الشركة في جنيف قال إن الإنتاج قد يقتصر على 20 إلى 40 سيارة.

واستنادا إلى السيارة بوجاتي فيرون، كشفت شركة السيارات الفخمة الألمانية كوروش مونسوري في جنيف عن سيارتها فينسيرو التي تتميز بمواد جلدية وبمحرك قوي.

ويبلغ سعر ها 700 ألف يورو 888 (ألف دولار) لكن مونسوري تتوقع إنتاج ثلاث سيارات على أقصى تقدير.

وأما سيارة (بلو سنتنير) بوجاتي الأكثر تفردا فإنها تأتي مع الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس هذا النوع الذي تمتلكه الآن شركة فولكس فاجن.

ومع تميزها بدرجات فريدة من اللون الأزرق، تباع الفيرون بسعر 1.53 مليون يورو لكن سيشتد عليها الطلب باعتبارها نسخة وحيدة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة