Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فوز باتون بسباق جائزة ماليزيا الكبرى

ماليزيا - (د ب أ)

أحرز السائق البريطاني جنسون باتون نجم فريق جي.بي براون لسباقات سيارات فورمولا - 1 لقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى في المحطة الثانية من بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لبطولة العالم لفورمولا - 1 هذا الموسم. وتوقف السباق في اللفة 33 لهطول الأمطار الغزيرة بالإضافة إلى العاصفة التي جعلت استمراره أمرا مستحيلا.

وتوقف السباق قبل 24 لفة من نهايته على مضمار سيبانج وفي الوقت الذي كان فيه باتون في صدارة المتسابقين ومتفوقا على الألمانيين تيمو جلوك سائق تويوتا ونيك هيدفيلد سائق بي.إم.دبليو ساوبر.

وقرر تشارلي وايتنج مدير السباق أن السباق لا يمكن استئنافه نظرا لما يتضمنه ذلك من خطورة على السائقين في ظل عدم تحسن الظروف الجوية علما بأن السباق يمتد عبر 56 لفة. ومع عدم استكمال 75 بالمئة من السباق سيحصل المتسابقون على نصف عدد النقاط التي يستحقها كل منهم طبقا لترتيبه الذي احتسب طبقا لترتيبهم بعد انتهاء اللفة 31 ومن ثم حل هيدفيلد في المركز الثاني وجلوك في المركز الثالث.

وبذلك رفع باتون رصيده في صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم إلى 15 نقطة متفوقا على زميله البرازيلي روبنز باريكيللو برصيد 10 نقاط الذي حل خلفه في سباق أستراليا في افتتاح فعاليات البطولة وفاز فيه فريقهما بالمركزين الأول والثاني.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة