Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
فنون القيادة الآمنة لطلاب جدة

جدة - واس

أقيم في جدة برنامج تدريبي لفنون القيادة الآمنة وقواعدها في أول دورة تدريبية تستهدف (104) من طلاب الصفوف الأولى ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي (25)، وتهدف الدورة التي تنظمها إدارة المرور بالتعاون مع مدارس دار الفكر بمحافظة جدة إلى إكساب طلاب الصفوف الأولى بالخبرات الحياتية المتنوعة منذ المراحل العمرية المبكرة. وقال مدير العلاقات العامة بإدارة مرور محافظة جدة الرائد زيد محمد آل الهاشم (إن أسبوع المرور الخليجي نجح في الوصول إلى حوالي ربع مليون طالب في مختلف المراحل الدراسية عن طريق خطة موجهة لهذه الفئة من شرائح المجتمع للارتقاء بمستويات الوعي لدى الطلاب ونشر الثقافة المرورية).

ولفت إلى أن البرنامج تضمن التعريف باشتراطات السلامة والأنظمة والقوانين المرورية والتنبيه لمصادر الخطورة مشيرا إلى أن برنامج فنون القيادة الامنة استهدف طلاب الصفوف الأولى، حيث تم تقسيمهم إلى اثنتي عشرة مجموعة ضمت كل منها حوالي تسعة طلاب.

من جهته أوضح المنسق العام للبرنامج المشرف على تنظيم الفعالية خالد موسى أن الدورة أخذت منحيين: الأول نظري؛ حيث تعرف الطلاب على إشارات المرور المختلفة ومعانيها من خلال المجسمات والوسائل الإيضاحية، مع تطبيق على الخرائط الورقية بما يترجم فهمهم تلك الإشارات وتلك القواعد.

وأضاف أن المنحى الثاني عملي، حيث انتقل فيه الطلاب إلى مرحلة التطبيق الفعلي من خلال الميدان الذي أُعِدّ خصيصاً لهذا الغرض داخل إحدى ساحات المدارس، والذي جسّم تماماً ميداناً عملياً لتدريب القيادة حيث أظهر غالبية الطلاب فهماً عالياً، ووعياً دقيقاً لقواعد المرور وإشاراته. بعد ذلك قام مدير العلاقات العامة بمرور محافظة جدة بتوزيع الشهادات التقديرية للطلاب المتفوقين في فنون القيادة الآمنة وقواعدها.

الجدير بالذكر أن آخر الإحصاءات أشارت إلى انخفاض نسبة عدد الإصابات المرورية في محافظة جدة (35) في المائة مقارنة بالأعوام السابقة وفق تقديرات مستشفى الملك فهد العام، وكان العدد الأكبر من المصابين في حوادث المرور مرتبط بالسرعة العالية التي سجلت (34) في المائة من جملة الحالات تليها حوادث قطع الإشارة بنحو (12) في المائة وأسباب أخرى قدرت بنحو (10) في المائة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة