Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مخاوف في الشرقية من زيادة الأسعار

الدمام - واس

أكدت لجنة السيارات بغرفة الشرقية أن تخفيض مدة الإعفاء من رسوم أرضيات السيارات بالموانئ إلى خمسة أيام سوف يسهم في رفع أسعار السيارات في الأسواق.

وأوضحت اللجنة في اجتماعها الأخير الذي عقد برئاسة عضو مجلس إدارة الغرفة يوسف بن أحمد الدوسري أن هذا التوجه من شأنه أن يزيد الكلفة على المستهلك النهائي للسيارات، مشيرة إلى أن هذه المدة لا تكفي لإنهاء الإجراءات الجمركية الخاصة بالسيارات ونقلها من الموانئ إلى مستودعات الوكلاء في ظل الإجراءات العديدة من قبل المؤسسات الحكومية المختلفة.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع تنظيم لقاء مفتوح لكافة المتعاملين مع قطاع السيارات من وكلاء وأصحاب معارض وغيرهم، وشكل لذلك فريق عمل لوضع محاور اللقاء.

كما قررت اللجنة إعداد تقرير حول واقع السيارات المستعملة ومدى الحاجة إليها وتحديد العمر الافتراضي لها، وشكل لذلك فريق عمل لإجراء هذه الدراسة ومن ثم رفع مرئياتهم إلى اللجنة.

جاء ذلك على ضوء اطلاع اللجنة على التوصيات التي أعلنت عنها الدراسة التي أعدها مركز الدراسات والبحوث بغرفة الشرقية تحت عنوان: (ظاهرة انخفاض مبيعات السيارات في السعودية.. الأسباب والعلاج) التي دعت إلى تنظيم ندوة حول واقع ومستقبل أسواق السيارات في العالم ودعوة متخصصين من البلاد المنتجة للسيارات مثل الولايات المتحدة واليايان وألمانيا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى اتخاذ جملة من الإجراءات لتنظيم أوضاع سوق السيارات في المملكة.

وأكد الحضور على أهمية الاطلاع على تجارب الدول العربية في توفير السيارات للموظفين الحكوميين، خصوصاً العامين في القطاع العسكري وآليات العلاقة بينهم وبين الوكلاء.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة