Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
معرض قطع الغيار

جدة - واس

أقيم في جدة أول معرض دولي متخصص في مجال قطع غيار السيارات والإكسسوارات وأجهزة ومعدات ورش الصيانة وخدمة ما بعد البيع لعام 2009م (أوتوكير وترانسبورت آرابيا)، ونظمته شركة الحارثي للمعارض، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع لغرفة جدة، واستمر لمدة أربعة أيام.

وشارك في المعرض أكثر من 100 شركة محلية ودولية رائدة من الصين وتايوان وتايلاند وتركيا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة ومصر وتونس، بالإضافة إلى العديد من الجهات الحكومية مثل هيئة الطيران المدني والمؤسسة العامة للموانئ.

ويعد المعرض الأول من نوعه على مستوى المملكة، وهو متفرع من معرض السيارات السعودي الدولي عقب الإقبال الكبير عليه، مما جعل المسؤولين يقومون بتحويله إلى معرض دولي متخصص في محافظة جدة، وتم استحداث هذا الحدث المتخصص والأول من نوعه في المملكة، بعد أن كان متزامناً مع المعرض السعودي الدولي للسيارات لمدة 30 عاماً مضت؛ بهدف تلبية الطلبات الهائلة لهذه القطاعات الحيوية التي تهم الموردين المحليين والدوليين والمستهلكين، كما أن المعرض يعد الحدث الأبرز في المنطقة ويخلق العديد من الفرص المتاحة للمستثمرين والمهتمين معاً، ويشكل تظاهرة كبيرة للاطلاع على أحدثالتقنيات وعقد الصفقات وإبرام العقود التجارية مع الشركات العالمية.

ويقدر حجم سوق قطع غيار السيارات والإكسسوارات وأجهزة ومعدات ورش الصيانة وخدمة ما بعد البيع بأكثر من (9) مليارات ريال بالسوق السعودي.

وتعد السوق السعودية الأكبر حجماً في منطقة الخليج لخدمات ما بعد البيع في ظل ما يشهده السوق السعودي من معدلات نمو جيدة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة