Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تاتا تطلق أرخص سيارة

بومباي (الهند) - (ا ف ب)

تبدأ شركة تاتا قبول طلبات الحصول على سيارة (نانو) في الهند في 9 نيسان/ابريل ليبدأ الاستلام في تموز/يوليو، بحسب ما أوضح رافي كانت رئيس فرع (تاتا موتورز).

وكانت مجموعة (تاتا) الهندية أطلقت ارخص سيارة في العالم بسعر 2000 دولار للطبقات المتوسطة في الهند على ان يتم تسويقها لاحقا في الغرب، في اوج الازمة الاقتصادية العالمية.

وقال راتان تاتا رئيس التكتل الاقتصادي الذي يحمل اسمه اثناء مؤتمر صحافي في بومباي تم اثره اطلاق السيارة رسميا (اننا نوفر وسيلة نقل جديدة للشعب الهندي وفي وقت لاحق لاسواق اخرى في العالم).

وكان تاتا اعلن خلال معرض السيارات في جنيف مطلع آذار/مارس ان السيارة التي وعد الهنود بالحصول عليها لقاء مئة الف روبية (الفا دولار أو 1500 يورو) في اكثر نماذجها بساطة، ستباع في أوروبا في 2010 أو 2011 - لكن بخمسة آلاف يورو - نظرا لضرورة تجهيزها بمعدات تتطابق مع معايير السلامة ومكافحة التلوث الاوروبية.

وتستهدف شركة تاتا عشرات الملايين من العائلات الهندية المصنفة بين الطبقات البرجوازية في المدن والاوساط الاكثر حرمانا والتي لا يمكنها شراء سيارة تقليدية.

ولن تنتج الشركة الا ما بين 30 و 50 الف نموذج هذا العام بعد ان كان العدد المقرر اصلا 250 ألفاً وذلك بسبب عوائق اعترضتها واضطرتها إلى تأجيل انتاج السيارة لعدة أشهر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة