Car Magazine Wednesday  08/04/2009 G Issue 102

الاربعاء 12 ,ربيع الثاني 1430   العدد  102

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
بوتين يساعد أفتوفاز

موسكو - (د.ب.أ)

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عزم حكومته تقديم أكثر من 20 مليار روبل (589 مليون دولار) لدعم شركة أفتوفاز أكبر منتج سيارات في البلاد.

وذكر رئيس الوزراء أن هذه الأموال ستتيح للشركة جذب ما بين 90 مليار روبل (64.6 مليار دولار) كتمويل خارجي. وظهر بوتين في التلفزيون وهو يرتدي ملابس غير رسمية، حيث تحدث إلى عمال شركة أفتوفاز على نهر فولجا بمدينة تولياتي (750 كيلومتراً) شرق موسكو، وقال بوتين لعمال الشركة: (جئنا هنا لاتخاذ قرار بشأن هذه المشكلة.. مشكلة تخصيص الأموال حتى تتمكن الشركة من سداد ديونها المستحقة لمورديها). وأضاف: (ناقشنا فعلاً إمكانية تقديم أكثر من 20 مليار روبل)، وتطلب إدارة الشركة الحصول على دعم حكومي بقيمة 26 مليار روبل (765 مليون دولار). ورغم أن الحكومة الروسية قدمت للشركة العام الماضي 500 مليون دولار لمساعدتها، فما زالت أغلب خطوط إنتاج أفتوفاز متوقفة عن العمل تقريباً منذ شباط- فبراير الماضي بسبب الخلافات مع موردي مكونات السيارات الذين يبدو أنهم لم يعودوا مستعدين لقبول استمرار التوريد دون الحصول على مستحقاتهم فوراً.

ورغم أن أفتوفاز التي تنتج السيارة لادا كانت ملكة في سوق السيارات السوفييتية فإنها تعاني اليوم من المنافسة الشرسة من جانب السيارات المستوردة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة