Car Magazine Wednesday  10/06/2009 G Issue 111

الاربعاء 17 ,جمادى الثانية 1430   العدد  111

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
مرسيدس تطمح بالعودة للمنافسة

شتوتجارت - (ألمانيا) -(د ب أ)

رغم ضياع فرصة الفريق في المنافسة الفعلية على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 هذا العام، ما زال نوربرت هوج رئيس فريق ماكلارين مرسيدس متفائلا بفرصة فريقه في العودة للمنافسة مجدداً. وقال هوج: (سيكون غريباً أن نتحدث عن الدفاع عن اللقب. لماذا نفكر في اللقب بينما خرجنا من المنافسة). وأحرز ماكلارين لقب البطولة لفئة السائقين في الموسم الماضي 2008 عبر سائقه البريطاني لويس هاميلتون بينما حل الفريق ثانياً في الترتيب العام للفرق (الصانعين). لكن رصيد الفريق في الموسم الحالي توقف عند 13 نقطة فحسب بعد مرور ستة سباقات حيث حصد هاميلتون تسع نقاط بينما حصد زميله الفنلندي هايكي كوفالينن أربع نقاط في البطولة التي يهيمن عليها هذا الموسم فريق براون جي بي الذي حصد 86 نقطة منها 51 نقطة حصدها نجمه البريطاني جنسون باتون.

وقال هوج إن فريقه كان قادرا على قلب هذا الاتجاه السلبي. وأوضح أنه يرى فريقه قادرا على المنافسة بعد اكتمال عملية استعادة التوازن. لكن هوج لم يوضح الفترة التي يحتاجها الفريق لتحقيق ذلك والعودة للمنافسة. وما زال هناك 11 سباقا باقية في الموسم الحالي.

وفي تعليقه على النزاع الدائر بين الفرق المشاركة في المسابقة والاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) بشأن الحد الأقصى للميزانية، أعرب هوج عن أمله في توفيق الأوضاع بين الطرفين بعد أن سجلت الفرق نفسها في الأسبوع الماضي مؤقتاً في بطولة العالم للموسم المقبل 2010. لكنه حذر: (لا يمكننا التحدث عن اتفاق سوى بعدما تستقر جميع الأمور). وأعرب هوج عن أمله في أن تكون الفرق العشرة المشاركة في بطولة هذا العام بين الفرق التي يختارها (فيا) في 12 حزيران - يونيو المقبل بالإضافة إلى ثلاثة فرق جديدة ليصبح أقصى عدد للفرق المشاركة في بطولة العام المقبل 13 فريقا تتنافس على اللقب من خلال 26 سائقاً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة