Car Magazine Wednesday  10/06/2009 G Issue 111

الاربعاء 17 ,جمادى الثانية 1430   العدد  111

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الخلافات تهدد الفورمولا

شتوتجارت - (د ب أ)

قلل ماكس موسلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) من الآمال المتعلقة بالتوصل لقرار سريع بشأن الخلاف الدائر في عالم سباقات سيارات فورمولا - 1 حول سقف الميزانية. وطالبت أندية فورمولا - 1 في وقت سابق، فيها بتوقيع (مرسوم جديد لفورمولا -)1، ولكن موسلي أكد أن توقعاتهم حول توقيع اتفاق جديد بحلول 12 من حزيران - يونيو الجاري غير واقعية. ونقلت مجلة (موتورسبورت أكتويل) الألمانية عن موسلي قوله (اتفاقية (كونكورد) التي تنظم توزيع الدخل والتي تلقيناها في وقت متأخر لا يمكن توقيعها بحلول 12 حزيران-يونيو). ووقعت فرق فورمولا - 1 على الاتفاقية الجديدة، والتي تتضمن عدة أمور بينها، صياغة طريقة جديدة يتم من خلالها اقتسام إيرادات السباقات، وهو شرطهم الأساسي للمشاركة في نسخة العام المقبل من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا. وكان موسلي حدد في وقت سابق سقف الميزانية 45ب مليون يورو 61( مليون دولار). ورغم أن هذا الحد الأقصى للميزانية ليس إلزاميا، لكن الفرق التي ستطبق النظام الجديد سيكون لها كل الصلاحيات الفنية في بعض النواحي مثل المحركات والديناميكا الهوائية. أما الفرق التي ستنفق مبالغ أعلى فإنها ستواجه قيودا.

ووقعت فرق فورمولا - 1 على قرار المشاركة في الموسم المقبل، ولكنها أكدت أن قرار المشاركة مشروط.

وطالبت رابطة فرق فورمولا - 1 (فوتا) بتقديم سقف الميزانية في العام لاحق، كما أكدت فوتا أن اتفاقية كونكورد، التي تسري حتى عام 2012، يجب تقديمها ايضا.

وقال ستيفانو دومينيكالي رئيس فيراري (المشاركة في الموسم المقبل لن تكون سارية المفعول في حال عدم قبول فيا لشروطنا).

وأوضح موسلي 69- عاما- أنه لن يندفع إلى الزاوية، (لدينا الآن خلاف وسنرى من سينجح في النهاية).

وأكد (أقول لهم، إذا أردتم تطبيق لوائحكم فيمكنكم تنظيم بطولة خاصة بكم، ولكن لدينا بطولة فورمولا - 1، وضعنا اللوائح الخاصة بها، نفعل ذلك منذ 60 عاما، وسنواصل عمل ذلك).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة