Car Magazine Wednesday  10/06/2009 G Issue 111

الاربعاء 17 ,جمادى الثانية 1430   العدد  111

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
حلبة فوجي تنسحب من السباق

طوكيو - (رويترز)

تدرس حلبة فوجي المملوكة لشركة تويوتا عدم تنظيم سباق جائزة اليابان الكبرى إحدى جولات بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 العام المقبل من أجل تقليص النفقات.

وقال متحدث باسم تويوتا أكبر شركة في العالم لإنتاج السيارات: إن حلبة فوجي تدرس خياراتها في الوقت الذي تتواصل فيه معاناة رياضة سباقات السيارات من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال بول نولاسكو المتحدث باسم تويوتا: (أبلغتنا حلبة فوجي أنها تضع في حسبانها العديد من العوامل قبل استضافة سباق جائزة اليابان الكبرى العام المقبل).

وكانت تويوتا توقعت في مطلع الشهر الحالي تحقيق خسائر هذا العام قدرها 8.6 مليارات دولار مما يجعلها في حاجة ماسة إلى خفض النفقات.

وكانت هوندا ثاني أكبر الشركات اليابانية المصنعة للسيارات انسحبت من فورمولا 1 في ديسمبر كانون الأول الماضي كما انسحبت سوبارو وسوزوكي من بطولة العالم للراليات وانسحبت كاواسكي من سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية.

وأقيم أول سباق فورمولا 1 على حلبة فوجي عام 1976 لكن تقرر حرمان الحلبة من تنظيم السباقات في العام التالي بسبب حادث للسائق جيل فيلينيف أدى إلى وفاة اثنين من المتفرجين.

واستضافت حلبة سوزوكا المملوكة لشركة هوندا المنافسة سباق جائزة اليابان الكبرى منذ 1987 إلى 2006. وفي 2007 عادت الفورمولا 1 إلى حلبة فوجي بعد غياب 30 عاما. وقال مسؤولون في حلبة فوجي لرويترز: إن الاستعدادات لسباق 2010 تسير وفقا لما هو مقرر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة