Car Magazine Wednesday  10/06/2009 G Issue 111

الاربعاء 17 ,جمادى الثانية 1430   العدد  111

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
مشاركة تقنية

قرأت في إصدار المجلة الأربعاء 11 من جمادى الأولى 1430هـ العدد 106 ص7 أصداء إعجاب واهتمام عدد من القراء بمجلة نادي السيارات وهو ما اطلعت عليه بقلم القارئ حبيب صالح الحبيب وأيضاً القارئ أيمن وأيضاً القارئة الشيماء وأيضا القارئ ياسر سليمان البدر ونزولاً على رغبتهم واهتمامهم بالأشياء الفنية التقنية أحب أن أتكلم عن موضوع فني اطلعت عليه وهو ناقل الحركة الأتوماتيكية (إصلاحات الناقل).

1 - تعديلات وإصلاحات داخلية:

هناك الكثير من المشاكل التي يمكن تفاديها من خلال بعض التعديلات (التعديل البسيط هو الذي لا يتطلب إخراج جهاز الناقل من السيارة أو إصلاح بسيط) إذا كان ناقل الحركة حديثاً نوعاً ما (النواقل ذات التحكم بالكمبيوتر قد بدأت تأخذ شعبية في أوائل التسعينيات) لا يقوم بالتنقل بشكل دقيق هو بالعادة نتيجة أن الكمبيوتر يقوم بإرسال إشارات خاطئة ناشئة من أن الحساس به عيوب أو أن الناقل لا يتفاعل مع أوامر الكمبيوتر من جراء اتصال سيئ إن كان الناقل لا يعتمد على نظام التحكم بالكمبيوتر ويقوم بالتنقيل بشكل سريع أو مبكر أو متأخر، فقد يتطلب ذلك تعديلاً في سلك صمام الخانق، وبما أن أسلاك صمامات الخوانق نادراً ما تخرج عن التعديلات بنفسها أو عن طريق التركيب أو القطع فإن هذه الأخطاء في التعديل هي ناتجة عن بعض الإصلاحات السابقة نتيجة حادث في بعض النواقل القديمة الربطاطات ويمكن أن يتم تعديلها بحل مشكلة حالات الانزلاق. والانزلاق هو أن المحرك يعمل بتسارع بينما يقوم الناقل من نقله إلى أخرى. لا يكون هناك تغيير لعزم القابض لأي كان.

2 - بدل القطع الممكن الوصول إليها:

هناك عدد من القطع الممكن الوصول إليها دون فك الناقل لإخراجه من السيارة كاملا العديد من قطع التحكم متضمنة الكثير من القطع الكهربائية الممكن عمل خدمة لها من خلال إبعاد أو فك صفيحة الزيت.

القطع الممكن الوصول إليها تختلف من ناقل إلى آخر ومعظم إصلاحات الناقل هي سهلة لا تحتاج إلى صيانة.

إبراهيم بن راشد الهذيلي الصحنة بالدلم

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة