Car Magazine Wednesday  10/06/2009 G Issue 111

الاربعاء 17 ,جمادى الثانية 1430   العدد  111

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
فولفو تطور سيارة هجين جديدة

ستوكهولم - (د.ب.أ)

أعلنت شركتا فولفو كار السويدية لصناعة السيارات وفاتينفول للطاقة اتفاقهما على تأسيس مشروع مشترك لتطوير سيارات تعمل بالكهرباء.

وقال لارس جي يوسفسون الرئيس التنفيذي لشركة فاتينفول إن السيارة الجديدة سوف تعمل بالبطارية التي يمكن شحنها من خلال مصادر الكهرباء المنزلية خلال خمس ساعات.

وقال ستيفين أوديل الرئيس التنفيذي لشركة فولفو كارز المملوكة لمجموعة فورد الأمريكية: إن السيارة الهجين المنتظرة ستعمل أيضاً بالديزل (السولار).

ومن المنتظر أن يتم إنتاجها عام 2012، لكن من المقرر بدء التجارب عليها الصيف المقبل. وأضاف خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة ستوكهولم، حيث تم عرض أحد نماذج السيارة الهجين، أنه سيتم تشغيل محرك الديزل عندما تحتاج ظروف تشغيل السيارة إلى طاقة إضافية.

وقال إنه من المهم للغاية أن يكون المنتج الجديد ملبياً لاحتياجات العملاء، مشيراً إلى نحو 75% من العملاء يستخدمون سياراتهم لمسافة 50 كيلومتراً يومياً أو أقل.

وسيكون حجم العوادم الكربونية الصادرة عن السيارة الهجين أقل من 50 جراماً لكل كيلومتر أي أقل بنسبة 50% من السيارات الهجين الموجودة في الأسواق حالياً، كما أن تكاليف التشغيل ستكون في حدود ثلث تكاليف تشغيل السيارة التقليدية.

ووفقاً لاتفاق التعاون فإن فولفو كارز سوف تتولى تطوير السيارة في حين تتولى فاتينفول تطوير أنظمة الشحن وتوفير الكهرباء للسيارة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة