Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فرق الفورمولا تدشن جديدها

 

 

بورتيامو (البرتغال) - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

دشن فريق رينو بطل العالم السابق لسباقات السيارات فورمولا 1 وفريق وليامز سيارتيهما الجديدتين لعام 2009 قبل التجارب التي ستقام على حلبة الجرف موتور بارك الجديدة في جنوب البرتغال.

وانضم الإسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين والبرازيلي نيلسون بيكيت إلى فلافيو برياتوري رئيس الفريق في عرض سيارة رينو الجديدة.

وتراجع فريق رينو الذي يتوق لخفض النفقات في ظل الأزمة المالية العالمية عن مراسم تدشين السيارة التي كانت ستقام على حلبة لي كاستيليت في جنوب فرنسا واكتفى بتقديم السيارة بشكل بسيط خلال التجارب المقررة. ولم يبالغ فريق وليامز أيضا في تقديم سيارته الجديدة حيث دفع بالسيارة الجديدة المسماة اف.دبليو 31 المدعومة بمحركات تويوتا خارج المرأب لتصويرها الذي لم يدم طويلا قبل أن يستقلها سائق التجارب الألماني نيكو هولكنبرج إلى الحلبة في أول لفات تدشين السيارة الجديدة.

ويأمل الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له أن تسمح التغييرات الجذرية في القواعد التي ستنفذ هذا الموسم لعودته للظهور في قمة جدول الترتيب عقب موسم محبط عام 2008 انتهى به إلى احتلال المركز الثامن في الترتيب العام.

وقدم النجم البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا - 1 السيارة الجديدة لفريقه مكلارين مرسيدس التي سيقودها خلال الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا - 1 والذي تنطلق منافساته بعد شهرين.

وقال رون دينيس مدير فريق مكلارين خلال تقديم سيارة (إم بي 4 - 24 بمقر الفريق في وكينج ببريطانيا) هدفنا هذا الموسم هو إحراز لقبي السائقين والصناع (الفرق ببطولة العالم).

وبرغم فوز هاميلتون بلقب بطولة العالم على مستوى السائقين في الموسم الماضي، فقد ذهب لقب الفرق إلى فريق فيراري الإيطالي.

واعترف هاميلتون، الذي أحرز لقب بطولة العالم الموسم الماضي بتفوقه على الألماني تيمو جلوك في اللفة الأخيرة من سباق الجائزة الكبرى البرازيلي الختامي للموسم ليحرز النقطة التي كان يحتاجها للفوز بلقب البطولة.

وقال السائق البريطاني: (أعرف أن هناك مسؤولية هائلة ملقاة على عاتقي وأنني يجب أن أكون مثالا يحتذى). وقام السويسري سيباستيان بومي البالغ من العمر 20 عاما والذي سيصبح أصغر سائق هذا الموسم بالتجارب مع فريق تورو روسو عقب تأكيد الفريق المدعوم بمحركات فيراري وجود السائق مع الفريق في مطلع شهر يناير كانون الثاني الجاري.

وكشف فريق بي ام دبليو عن السيارة التي يأمل أن تساعده على كسر سيطرة فريقي مكلارين وفيراري على بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 (الجائزة الكبرى) هذا العام. وأزيح الستار عن السيارة الجديدة من طراز (09 - اف1 ) خلال حفل في مدينة بلنسية الأسبانية حضره سائقا الفريق نيك هيدفيلد وروبرت كوبيكا. ويثق فريق بي ام دبليو في قدرته على الظهور بشكل أقوى في رابع مشاركة له ببطولة العالم لفورمولا - 1. وبدأ الفريق في تطوير سيارته الجديدة في شباط - فبراير الماضي، واختبر بالفعل نظام استرداد الطاقة الناشطة الذي تستخدمه فرق فورمولا - 1. واحتل فريق بي ام دبليو المركز الثالث في بطولة العالم العام الماضي خلف فيراري ومكلارين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة