Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
نيسان تيدا تتألق في حلبة الصين

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

لم تحقق نيسان تيدا إنجازات مميزة على حلبة السباقات فحسب، بل تعدتها إلى تحقيق أفضل المبيعات في فئتها في منطقة الشرق الأوسط.

تمتاز نيسان تيدا بأنها أسرع سيارة مبيعاً في تاريخ نيسان الشرق الأوسط، وقد احتلت في نوفمبر 2008 مركز الصدارة في مبيعات السيارات اليابانية المدمجة، وذلك في أسواق خليجية مثل الإمارات العربية المتحدة وقطر. وقال هيروتاكا ميما، مدير تسويق سيارات الركاب في نيسان الشرق الأوسط: (تقدم نيسان تيدا مقصورة جديدة تمزج ما بين الجودة والعملية والراحة المُطوّرة والاقتصادية في استهلاك الوقود، مما يجعلها الخيار الأفضل والسيارة الأمثل خلال هذه الأزمة الاقتصادية التي نمر بها).

حققت نيسان تيدا، وفي نفس الفترة، ثاني فوز إجمالي لها خلال الجولة السادسة والختامية من (بطولة حلبة الصين) في فئة 1.600 سنتم مكعّب. وقد أقيمت الجولة الختامية على (حلبة شانغهاي تينما) (طول اللفة 2.063 كلم)، واستطاع (غيو هايشنغ) على متن السيارة رقم 3، إنهاء السباق في المركز الرابع، ما ضمن له الفوز ببطولة السائقين للمرة الثانية منذ العام 2006م. وبالإضافة إلى ذلك، حلّ زميله في الفريق (لين ليفينغ) في السيارة رقم 4 في المركز الثالث، لينتزع بالتالي فريق (دونغ فينغ نيسان غيا) لقب بطولة الفرق.

وبعد فوزها الأول في العام 2006، أصبحت تلك المرة الثانية التي تفوز بها سيارة نيسان تيدا ب(بطولة حلبة الصين). و(بطولة حلبة الصين) عبارة عن بطولة سباق سيارات سياحية تقام في الصين. اشترك فريق (دونغ فينغ نيسان غيا) في البطولة بسيارتي تيدا، وأمّنت له الدعم التقني كلّ من نيسان و(نيسمو) (فرع نيسان لرياضة السيارات). تألفت بطولة عام 2008 من ستة سباقات، أقيمت على حلبات زوهاي وشانغهاي وبيجينغ و(تشينغدو). وبما أنّ فئة 1.600 سنتم مكعّب مخصّصة للارتقاء بمهارة السائقين الصينيين، لا يُسمح المشاركة بها سوى للسائقين الصينيين بالمولد. وقد سمحت فئة 1.600 سنتم مكعّب بعدد كبير من التعديلات ما رفع من حماس التحدّي التقني، وساهم بجعل (بطولة حلبة الصين) الفئة الرئيسية لسباقات السيارات السياحية الصينية الوطنية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة