Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
إلغاء قاعدة مثيرة في الفورمولا

 

 

لندن - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

ألغى الاتحاد الدولي للسيارات قاعدة مثيرة للجدل تنص على معاقبة السائقين إذا دخلوا المرأب خلال المراحل الأولى من دخول سيارة الأمان إلى حلبة السباق. وستسمح القاعدة المعدلة بأن تظل مناطق المرأب مفتوحة مع وجود برنامج جديد ينظم سرعة السائقين العائدين للمرأب للتزود بالوقود.

وقال شارلي وايتينج مدير سباقات الفورمولا1 لموقع الاتحاد الدولي للسيارات (القاعدة التي أقرت في عام 2007 كانت سيئة، ويجب أن نعود إلى قواعد عام 2006م).

وأضاف: الفارق الوحيد هو أننا ننوي وضع حد أدنى لزمن العودة إلى المرأب. عندما تنزل سيارة الأمان فإن رسالة ستوجه إلى كافة السيارات المشاركة في السباق والتي ستعمل وحدات التحكم الكهربائي بها وفقا لحالة (سيارة الأمان).

وتابع: بمجرد وصول الرسالة إلى السيارة فسيتم تحديد مكانها على الحلبة وحد أدنى للزمن الذي يسمح فيه للسائق بالعودة إلى المرأب، يجب أن يحترم السائق هذا وستظهر المعلومات على لوحة أجهزة قياس أداء السيارة.

وتم وضع القاعدة الخاصة بإغلاق المرأب لأسباب متعلقة بالأمان لمنع السائقين من الإسراع في المنطقة التي شهدت وقوع حوادث أثناء سعيهم لنيل مزية العودة ثانية إلى المرأب وإعادة التزود بالوقود أثناء وجود سيارة الأمان على الحلبة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة