Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مصنع لشاحنات (مان) في جدة

 

 

جدة - حمود البقمي

افتتح رئيس المجلس التنفيذي لشركة شاحنات مان، السيد انتوني واينمان، أول مصنع لتجميع شاحنات مان MAN في الشرق الأوسط، يملكه ويديره وكلاء شاحنات مان MAN في المملكة العربية السعودية، شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.

وقد أقيم حفل رائع في المصنع الواقع في المنطقة الصناعية جنوبي جدة حضره عدد من العاملين في قسمي الإدارة والإنتاج في الشركتين السعودية والألمانية.

ومصنع التجميع الجديد في جدة هو الأحدث بين المصانع التي قامت مان MAN بافتتاحها في مختلف أنحاء العالم بغرض توسيع الإنتاج، وهو يعتبر مثالا نموذجيا للتوسع في المستقبل في الأسواق العالمية الأخرى.

وأشار واينمان إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد تطوراً ونمواً صناعياً واقتصادياً سريعاً بالإضافة إلى القوة والسمعة النظيفة التي تتمتع بهما شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة كما أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للشركات الوطنية، هذه العوامل جميعها ساهمت في اختيار المملكة لأن تكون مقرا لهذا المشروع الطموح.

وأضاف قائلا: قامت مان MAN بإدخال سلسلة من المفاهيم الحديثة الفعالة لحلول الدعم اللوجتسي وخطوط الإنتاج في إنشاء هذا المصنع جاعلة منه مثالا يحتذى في إنشاء مصانع تجميع الشاحنات، وقادرا على إنتاج شاحنات ذات مستويات جودة عالية جدا قادرة على العمل تحت أقسى ظروف العمل.

وبهذه المناسبة عبّر علي رضا المدير التنفيذي لشركة الحاج حسين علي رضا وشركاه عن فخره واعتزازه بإنشاء وتشغيل هذا المصنع خلال وقت قياسي لا يتجاوز 24 شهرا، وأضاف قائلا: أتوجه بالتهنئة إلى فريق عمل المصنع على جهودهم الكبيرة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الرائع ابتداء من التخطيط، التصميم وانتهاء بالتنفيذ وبدء الإنتاج.

ويشار إلى أن مصنع تجميع شاحنات مان MAN أقيم على أرض تبلغ مساحتها 120000 متر مربع تشمل خط تجميع الشاحنات ومستودع قطع غيار بالإضافة إلى ساحة تخزين للشاحنات، ويعمل في المصنع أكثر من 250 مهندساً وفنياً مؤهلين تأهيلا عاليا، وقد تم إرسال العديد منهم في دورات تدريبية في مصنع مان MAN الرئيسي في مدينة ميونيخ في ألمانيا، هذا وتبلغ طاقة المصنع الإنتاجية في المرحلة الأولية 3000 شاحنة سنويا مخصصة للسوق السعودي وللتصدير للأسواق المجاورة. كما يمكن زيادة طاقته الإنتاجية مستقبلا لتلبية الزيادة المتوقعة على الطلب.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة