Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
(سيات) جديدة بمحرك هجين

 

 

مورفيلدن (ألمانيا) - (د ب أ)

أعلنت شركة (سيات) الأسبانية لصناعة السيارات المملوكة لشركة (فولكس فاجن) الألمانية عزمها إنتاج سيارة جديدة بمحرك هجين صديق للبيئة يعمل بالكهرباء والديزل.

ويقوم تصميم السيارة (ليون تويندرايف إيكوموتيف) ذات المحرك المزدوج والصديقة للبيئة على صالون السيارة ليون التي تنتجها الشركة الإسبانية، كما يوجد بها نفس مجموعة المحرك وناقل الحركة الموجودة في النموذج الأولي للسيارة (فولكس فاجن جولف تويندرايف) التي تعمل بنظام المحرك المزدوج، حيث تجمع بين محرك ديزل 1.9 لتر تبلغ قوته 105 أحصنة، وآخر يعمل بالكهرباء تبلغ قوته 35 كيلووات.

وباستخدام بطارية ليثيوم أيون توجد في حقيبة السيارة الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة، يمكن للسيارة الجديدة قطع مسافة 50 كيلومترا بالمحرك الكهربائي وحده، كما يمكن تشغيل هذا النظام عند السرعات المنخفضة وخلال التسارع.

وتقول شركة (سيات) إنها تهدف إلى بدء طرح السيارة ذات المحرك الهجين للبيع في عام 2014 على أبعد تقدير. ويمكن إعادة شحن بطاريات السيارة (ليون) الهجين باستخدام مصادر الكهرباء العادية. وتقول الشركة الإسبانية: إن السيارة الهجين يمكنها العودة إلى استهلاك الوقود ما بين صفر و4.5 لتر لكل 100 كيلومتر. وتعتبر (فولكس فاجن) النظام (تويندرايف) أول مرحلة تجاه تطوير سيارة تعمل بالكهرباء وحدها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة