Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
خودرو تسعى لزيادة إنتاجها

 

 

قالت مجموعة إيران خودرو الصناعية أكبر شركة لتصنيع السيارات في الشرق الأوسط إنها تسعى إلى زيادة الإنتاج والصادرات في السنوات المقبلة رغم انكماش عالمي في قطاع السيارات وعقوبات غربية على إيران أدت إلى زيادة كلفة الإنتاج. وذكر منوشهر منطقي المدير التنفيذي ورئيس الشركة المملوكة جزئياً للدولة للصحفيين أن شركته تريد تقليص اعتمادها على المكونات المصنوعة في الخارج وأنها مستعدة للخصخصة إذا تقرر ذلك. وقال منطقي (يجب ألا نعتمد على أي مصدر تكنولوجي أجنبي. لدينا برنامج لتقليص اعتمادنا على بيجو تدريجياً). وأوضح أن المكونات المستوردة لتصنيع سيارات بيجو تراجعت بالفعل بدرجة كبيرة لكنه لم يفصح عما إذا كانت السياسات الدولية لعبت دوراً في ذلك.

وأضاف منطقي أن إيران خودرو تحقق أرباحاً لكنه لم يكشف عن أي أرقام، مهوناً من تأثير العقوبات الدولية والأزمة المالية العالمية على الشركة.

وتابع بقوله (نأمل أن نحافظ على الاستقرار وبوسعنا أيضاً من خلال برنامج محكم أن نواصل خططنا للتصدير). وترتبط خودرو أكبر منتج للسيارات في إيران من حيث القيمة السوقية بشراكة مع عدد من شركات السيارات العالمية منها مشروع مشترك مع رينو الفرنسية لتصنيع السيارة لوجان بدون كماليات لتباع في إيران باسم توندار-90 ومع بيجو لتصنيع طرازي 206 و405. وإيران هي ثاني أكبر سوق لبيجو بعد فرنسا. واحتلت إيران المرتبة السادسة عشرة بين أكبر مصنعي السيارات في العالم في عام 2006م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة