Car Magazine Wednesday  11/02/2009 G Issue 94

الاربعاء 16 ,صفر 1430   العدد  94

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
هبوط في إسبانيا وفرنسا

 

 

مدريد - باريس - (رويترز)

واصلت مبيعات السيارات الجديدة الهبوط في إسبانيا وفرنسا وسط تأثير سلبي للتوقعات الاقتصادية المتشائمة على إنفاق المستهلكين.

وقال اتحاد صناعة السيارات الإسباني (انفاك) إن مبيعات السيارات في إسبانيا هبطت بنسبة 41.6 في المئة في يناير- كانون الثاني مقارنة مع الشهر نفسه من العام السابق مما يجعل مصنعي السيارات في البلاد في حاجة ماسة إلى معونة على غرار تلك التي أعلنت في دول أوروبية أخرى. وفي فرنسا قال اتحاد مصنعي السيارات إن مبيعات السيارات الجديدة تراجعت بنسبة 7.9 في المئة إلى 149385 وحدة بعد هبوط بلغ 15.8 في المئة في ديسمبر- كانون الأول. وانخفضت مبيعات بيجو- ستروين 11.2 في المئة في حين هبط مبيعات رينو 20.9 في المئة. وقال انفاك إن إجراءات أعلنتها الحكومة الإسبانية حتى الآن.. بما في ذلك قروض للأشخاص الراغبين في شراء سيارات جديدة لإحلالها محل سيارات أقدم وأنواع أكثر تلويثاً للبيئة.. غير كافية. وأضاف قائلاً في بيان صحفي: (الصناعة بحاحة ماسة إلى إجراءات لدعم الطلب).

وقال انفاك: في دول مثل المملكة المتحدة والسويد.. اللتين لديهما إنتاج أقل من إسبانيا.. اتخذت إجراءات لدعم الصناعة في شكل ضمانات قيمتها 2.5 مليار يورو و3 مليارات يورو على الترتيب.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة