Car Magazine Wednesday  11/03/2009 G Issue 98

الاربعاء 14 ,ربيع الاول 1430   العدد  98

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
تغيير نظام النقاط في الفورمولا

جنيف - (رويترز)

قال مارتن وايتمارش مدير مكلارين ان الفرق التي تنافس في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات تريد تغيير نظام احتساب النقاط بدءا من الموسم الحالي من اجل تحفيز السائقين للفوز بالسباقات. وأكد وايتمارش في مؤتمر صحفي خلال اجتماع لرابطة فرق الفورمولا 1 ان نظام احتساب النقاط يجب تغييره فورا وحصول الفائز بالسباق على 12 نقطة بدلا من عشر نقاط مثل النظام الحالي. وقال مدير فريق مكلارين (اقتراحنا هو زيادة نقاط السائق الذي يفوز بالسباق.(وطبقا لهذا الاقتراح الذي سيناقشه الاتحاد الدولي للسيارات خلال اجتماع له في وقت لاحق هذا الشهر فإن الفائز بالسباق سيحصل على 12نقطة مقابل عشر نقاط لصاحب المركز الثاني وسبع نقاط لصاحب المركز الثالث.

وينص النظام الحالي على حصول الفائز بالمركز الأول على عشر نقاط مقابل ثماني نقاط لصاحب المركز الثاني وست نقاط لصاحب المركز الثالث.

وقال وايتمارش عن نظام احتساب النقط (طرحت على الاقل ثمانية اقتراحات مختلفة... كان البعض يرى ضرورة تشجيع السائقين على الفوز بالسباقات مما يجعلهم اكثر اقداما على تخطي المنافسين.) ونال البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين لقب السائقين الموسم الماضي رغم انه فاز بسباقات اقل من منافسه البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري. وينطلق الموسم الجديد في ملبورن بسباق جائزة أستراليا الكبرى يوم 29 مارس اذار الجاري.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة