Car Magazine Wednesday  11/03/2009 G Issue 98

الاربعاء 14 ,ربيع الاول 1430   العدد  98

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رالي الكويت:
العطية أولاً والراجحي ينسحب بسبب (التروس)

الكويت - (ا ف ب)

بسط القطري ناصر صالح العطية سائق سوبارو امبريزا، سيطرته المطلقة على رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات، بعد ان تصدر المقدمة منذ اليوم الاول الذي شهد المرحلة الاستعراضية وحتى اليوم الاخير.

وتقدم العطية، حامل لقب بطل الشرق الاوسط خمس مرات اخرها في العام الماضي، على مواطنه مسفر المري والاماراتي الشيخ خالد القاسمي، رافعا رصيده في الترتيب العالم للبطولة الاقليمية إلى 02 نقطة من 02 ممكنة بعد ان سبق له الفوز بالجولة الاولى من السلسلة في قطر اواخر كانون الثاني/يناير الماضي، وبات بطل السباق رقم 051 في تاريخ البطولة التي ابصرت النور في 4891.

ورفع العطية، الذي شغل الايطالي جيوفاني بيرناتشيني مهمة الملاحة إلى جانبه خلال رالي الكويت العائد إلى (الحظيرة الشرق اوسطية) للمرة الاولى بعد غياب دام 31 عاما، عدد انتصاراته في البطولة إلى 13 مع العلم ان (الاماراتي الطائر) محمد بن سليم يحمل الرقم القياسي على هذا الصعيد بـ60 فوزا.

واشار العطية إلى ان انتصاره الثاني على التوالي في بطولة الشرق الاوسط (لم يكن سهلا على الإطلاق.

فالمسارات سريعة جدا ومن الصعب تحديد السرعة والمطبات على الطرقات)، واضاف: ملاحي جيوفاني برناتشيني شكل فارقا مهما بالنسبة لي في هذا الرالي، كون وزنه اقل بحوالى 53 كلغ من أي ملاح آخر. لذلك كان من العناصر المساعدة ضمن سيارات المجموعة (ن) حيث تكون القوة متساوية للجميع.

ونجح المري في خطف المركز الثاني خلف العطية على متن سوبارو امبريزا بعد صراع كبير بينه وبين السعودي يزيد الراجحي (بيجو 702 اس 0002) الذي دفع ثمن ثقب لحق باحد اطاراته كلفه خسارة 03 ثانية في المرحلة التاسعة.

واستحق خالد القاسمي الظهور على منصة التتويج وان في المركز الثالث اذ ابان عن قدرة كبيرة في العودة من الصفوف الخلفية بعد ان تقدم من المركز 21 الذي انهى به اليوم الاول، إلى المركز الثالث.

وتفوق القاسمي على نفسه بعد ان ضغط بقوة لتحسين مركزه مستفيدا من انسحاب كل من الراجحي الذي عانت سيارته من عطل في علبة التروس، والاماراتي راشد الكتبي الذي عانى من عطل في مبرد المياه، واللبناني المخضرم ميشال صالح نتيجة تعطل مضخة الوقود، في وقت تعرضت فيه سياراتا القطريين خالد السويدي والشيخ حمد بن عيد آل ثاني للانقلاب، فيما اعلن مواطنهما مبارك الهاجري انسحابه بعد استدارة سيارته حول نفسها. وستحتضن الاردن الجولة الثالثة من 7 إلى 9 ايارر/مايو المقبل، وتقام الجولة الرابعة في سورية (11 - 31 حزيران - يونيو)، والخامسة في لبنان (3 - 5 تموز/يوليو)، والسادسة في قبرص (9 - 11 تشرين الاول/اكتوبر)، والسابعة الاخيرة في دبي (3 - 5 كانون الاول/ديسمبر).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة