Car Magazine Wednesday  13/05/2009 G Issue 107

الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1430   العدد  107

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مرسيدس E من الجفالي

جدة - حمود البقمي

طرحت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس- بنز في المملكة العربية السعودية، سيارة الفئة E الجديدة التي تضع معايير متقدمة لفئتها فيما يتعلق بالسلامة والراحة والتوافق البيئي.

فمن خلال توليفتها الفريدة من أنظمة مساعدة السائق، تعزز سيارة الصالون هذه المركز الريادي لمرسيدس- بنز في الفئة الفخمة.

وتشمل المزايا فيها نظام تعقب نعاس السائق، مساعد المصباح العالي المتكيف ونظام التحكم بالاقتراب القادر على القيام بالكبح الطارئ حال بروز خطر لوقوع اصطدام.

وقال صافي قبيسي مدير عام شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات: (نتوقع أن تكون الفئة E الجديدة سيارة مفضلة بالتأكيد لعملائنا وأن تشكل قاعدة ولاء أقوى من الطراز السابق). كما أعلن بأن مرسيدس -بنز سوف تكشف الستار عن موديلات E200 وE250 وE63 في الربع الأخير من هذا العام.

وأشار إلى أن مرسيدس- بنز قامت بإدخال مزيد من التحسينات على مستويات الراحة على المسافات الطويلة للفئة E التي تعتبر مثالية أصلاً وبالذات من خلال استخدام تكنولوجيا الهيكل الذكي الذي أصبح أكثر متانة بنسبة 30 بالمئة، وإدخال تحسينات أكبر على المقاعد وجهاز التعليق المطور، حيث تتكيف مخمدات الصدمات بصورة آلية مع ظروف القيادة. ويعمل جهاز التعليق الهوائي الاختياري الآن بالتناسق مع نظام التخميد الإلكتروني.

وتضاهي مستويات الراحة والسلامة الفائقة للفئة E توافقها البيئي واستهلاكها الاقتصادي إذ أصبحت محركات الأربع والست أسطوانات وحدات ذات حقن مباشر وتستهلك وقوداً أقل بنسبة 23 بالمائة من السابق.

وتتكون مجموعة المحركات المتوفرة للفئة E الجديدة من محركات أربع وست وثماني أسطوانات بقوة من 136 إلى 525 حصاناً. والمحركات الرباعية الأسطوانات هي وحدات حقن مباشر جديدة تعطي قوة وعزم دوران أعلى مقارنة بالمحركات السداسية الأسطوانات الموازية التي كانت تستخدم في السلسلة السابقة على الرغم من سعة الإزاحة الأقل. وتهدف الإستراتيجية إلى استبدال المحركات الكبيرة الناضحة بوحدات شحن دافع تتسم بمزايا مثل الوزن الأقل والاحتكاك الداخلي الأقل وسمات التشغيل الأكثر اقتصادية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة