Car Magazine Wednesday  13/05/2009 G Issue 107

الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1430   العدد  107

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
جدة تتعرف على (ساهر)

جدة - راشد الزهراني

نظَّمت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة مرور محافظة جدة اللقاء التعريفي لنظام الرصد الإلكتروني للمخالفات المرورية آلياً (ساهر) بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين والأكاديميين ورجال الأعمال والمثقفين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية بمحافظة جدة.

وقد تولى العميد سليمان بن عبدالرحمن العجلان، مدير الإدارة العامة للمرور المكلّف الرد على استفسارات الحضور حول نظام ساهر وأهدافه ومميزاته، وألقى الضوء على الحملة التوعوية التي ستمتد إلى 6 أشهر والتي تعتبر أضخم حملة في تاريخ الإدارة العامة للمرور من حيث المدة وقنوات الاتصال.

وفي كلمته خلال الحفل رحب العقيد محمد بن حسن القحطاني، مدير إدارة مرور محافظة جدة بالحضور، وأشار إلى الأهمية التي يمثلها نظام (ساهر).

وأوضح أنه يتم تسجيل 9 ملايين مخالفة مرورية سنوياً في المملكة. كما أن الحوادث المرورية في المملكة تتسبب سنوياً في خسائر مادية تصل إلى 13 مليار ريال. وخلال كل ساعة ونصف الساعة، يتوفى شخص بسبب هذه الحوادث، إلى جانب حدوث إصابة أو إعاقة لشخص واحد كل ربع الساعة. ومن أجل ذلك، حرصت الإدارة العامة للمرور على وضع آلية جديدة لرصد مخالفات قطع الإشارة والسرعة الزائدة لردع المخالفين وفرض الانضباط على الطرق.

من جانبه، قدم العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل شرحاً مفصلاً عن النظام الجديد (ساهر)، مشيراً إلى أن النظام سيعمل على تحقيق الالتزام بأفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، ويمكن العاملين من أداء أعمالهم، ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال أنظمة متكاملة تقدم مراقبة حية للحركة المرورية وإدارة حركة المرور ورصد حي للحالات والحوادث المرورية وضبط المخالفات وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وأقصر وقت ممكن عن طريق عنوانه المسجل لدى مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة