Car Magazine Wednesday  15/04/2009 G Issue 103

الاربعاء 19 ,ربيع الثاني 1430   العدد  103

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
البحرين في انتظار الفورمولا 1

جدة - حمود البقمي

أعلنت حلبة البحرين الدولية بالاشتراك مع طيران الخليج عن بدء العد التنازلي لإقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2009 والذي سيقام للسنة السادسة من 24 إلى 26 إبريل على مضمار حلبة البحرين الدولية تحت مسمى (في القلب).

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مدينة جدة للإعلان عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد في منطقة الخليج، أعلن كل من المدير التنفيذي للعلاقات العامة في حلبة البحرين الدولية عبدالرحمن قراطة ومدير العلاقات العامة في طيران الخليج أليكساندر بيك عن العد التنازلي لانطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد، وبين آخر الاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يعتبر ثالث أكبر حدث من نوعه بعد كأس العالم والألعاب الأولمبية، موضحين بأن حلبة البحرين الدولية تمضي بقوة لحصد المزيد من الإنجازات التي حولتها إلى (موطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط).

في القلب

وأشار قراطة إلى أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2009، (في القلب) هو سباق الجميع، معربا عن أمله بتحقيق المزيد من النجاح في هذا العام.

وأضاف أن حلبة البحرين الدولية حصلت على العديد من الجوائز، مثل جائزة الاتحاد الدولي للسيارات لأفضل تنظيم سباق في عام 2004، والجائزة العالمية لأفضل إعلان عن الإعلان الضخم على برج المؤيد في عام 2006، إضافة إلى جائزة مركز الامتياز في عام 2007 والتي يمنحها الاتحاد الدولي للسيارات للحلبة ذات أعلى معايير الأمن والسلامة، فضلا عن جائزة أفضل تنظيم لسباق سيارات الـV8 سوبر كارز الأسترالية في عام 2007.

وبين قراطة أن الهدف من إطلاق كلمة (في القلب) على سباق هذا الموسم هو تأكيد أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد، سباق محبب للكل ليس في البحرين فقط، بل وفي كافة منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، خاصة أن السباق يحضره عدد كبير من الجماهير، لافتا إلى أن سباق جائزة البحرين الكبرى في عام 2008 شهد حضور 100 ألف متفرج.

بطولات متعددة

وأوضح أن الحلبة ستستضيف هذا العام الجولة النهائية من بطولة الGP2 الآسيوية، والتي تعتبر من البطولات التي تؤهل السائقين لبدء مشوارهم في عالم الفورمولا واحد. مشيرا إلى أن بطولات الGP2 خرجت العديد من السائقين الشباب والذين دخلوا عالم الفورمولا واحد وتألقوا فيه، مثل الألماني نيكو روزبيرغ سائق فريق الويليامز، بالإضافة إلى نجم الماكلارين لويس هاميلتون، وزميله الجديد في الفريق الفنلندي هايكي كوفلايين، بالإضافة إلى نيلسون بيكيت في الرينو، وسائق التويوتا تيمو كلوك. لافتا إلى أن بطولة الGP2 الآسيوية ستكون فرصة لسائقي آسيا الشبان لإثبات قدراتهم ومهاراتهم من أجل الوصول للفورمولا واحد، متوقعا أن هذا السباق سيكون محط الأنظار، لأن الجولة التي ستحتضنها حلبة البحرين لهذه البطولة ستكون الجولة الختامية لموسم 2008 - 2009 والتي ستحدد الفائزين بالألقاب.

وفي ذات السياق أشار إلى احتضان حلبة البحرين الدولية لاختبارات فريقي الفيراري والتويوتا وكذلك الBMW، لإعداد سياراتهم الجديدة لانطلاقة الموسم، معلنا عن إقامة جولة من بطولة الـ(سبيد كار)، والتي تعتمد على سيارات قريبة جدا من سيارات الناسكار الأمريكية الشهيرة، بمشاركة عدد من السائقين السابقين المعروفين في عالم الفورمولا واحد، يأتي في مقدمتهم الفرنسي الشهير جون أليزي، والبريطاني جوني هيربرت. مفيدا بوجود سباقات البورش سوبركب كعادتها في سباقات الفورمولا واحد كسباق مساند، لافتا إلى أن الجولة المقامة في حلبة البحرين ستكون الجولة الافتتاحية، مضيفا بأنه سيكون هناك أيضا استعراض لشفروليه سوبركارز الشرق الأوسط.

وأكد عبدالرحمن قراطة على وجود العديد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة للسباق، مشيرا إلى وجود فرق استعراضية وألعاب مخصصة للصغار، إضافة إلى إمكانية حصول الزائرين على هدايا تذكارية من حلبة البحرين الدولية.

كما أكد عبدالرحمن قراطة على أن المملكة ستكون محط أنظار جميع محبي رياضة السيارات خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، وسيزيد عدد المشاهدين خلال عطلة الأسبوع على 500 ألف مشاهد حول العالم، وستلعب هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين بكل تأكيد دوراً فاعلاً بصفتها المالك لحقوق بث بطولة العالم للفورمولا واحد في منطقة الشرق إلا وسط وشمال إفريقيا. إن بث هذه الرياضة التي تتمتع بأكبر قاعدة مشاهدين على شاشة التلفزيون يمثل فرصة ثمينة للترويج للسياحة والاستثمار في البحرين والمنطقة. وقد كان سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الأخير ثاني أكبر سباق في عدد المشاهدين طوال الموسم وتم بيع جميع التذاكر في يوم السباق حيث شهدت الحلبة حضور 47،000 متفرج.

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة في طيران الخليج ألكساندر بيك على اعتزاز طيران الخليج بتوثيق علاقة التعاون المتميزة مع حلبة البحرين الدولية في رعاية سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد للعام السادس على التوالي، مبينا بأنها مستندة إلى العلاقة القوية التي ترسخت منذ إقامة السباق الأول في عام 2004.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة