Car Magazine Wednesday  15/04/2009 G Issue 103

الاربعاء 19 ,ربيع الثاني 1430   العدد  103

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
بطولة ريد بُل للدراجات النارية الحرة

«نادي السيارات» - إبراهيم السحيم

حضر أكثر من 43 ألف مشاهد إلى حلبة (بلازا دو توروس) الأكثر شهرةً في مكسيكو سيتي لمتابعة أول جولة من بطولة ريد بُل أكس فايترز 2009 العالمية للدراجات النارية الحرة. وقد اجتمع راكبو الدراجات النارية الحرة من 11 دولة مختلفة لخوض (معركة) في أكبر حلبة ثيران في العالم حيث فاز المبتدئ البالغ من العمر 17 عاماً ليفي شيروود وحُمل على أكتاف المعجبين احتفالاً بفوزه. وقد جاء الياباني إيغو ساتو الذي يضاعفه عمراً في المركز الثاني.

للسنة الخامسة على التوالي ومنذ سنة 2005 يتحدّى أفضل درّاجو أل(أف أم أكس) في العالم الجاذبية في الحلبة الأسطورية (بلازا دو توروس) في مدينة المكسيك. وقد بدت أجواء مصارعة الثيران واضحة في كل نواحي الحدث مع وجود جماهير غفيرة ترحّب بالدراجين وكما جرت العادات والتقاليد في أحداث مصارعة الثيران بقرع الطبول ورفع مناديل بيضاء في الهواء للتعبير عن إعجابهم بالقفزات.

وقد نجح المبتدئ ليفي شيروود بتخفيف أجواء الخوف في السباق. فاستطاع ابن ال17 عاماً والذي يشارك للمرّة الأولى في حدث (أف أم أكس) على المستوى العالمي أن ينتقل إلى الربع نهائي فالى النصف نهائي ومن ثم إلى النهائي دون أن يصاب بأي أذىً أو ضرر مثيراً إعجاب الجمهور الهائل بحركاته وخدعه المذهلة.

من جهته، لم يكن لمنافس شيروود الياباني إيغو ساتو إلا أن يتقبل الخسارة ودفع ضريبتها. أما باقي الدراجين فكان اندهاشهم واضحاً. وبعد تسجيله هذا الفوز المهم علّق الشاب المبتدئ قائلاً: (أنا أفضل لأنه في سنيَ هذا يمكنني أن أضغط على جسدي أكثر. والربح هنا يشكّل أفضل أيام حياتي). وحلّ في المركز الثالث مات ريبو البطل السابق بعد تغلّب شيروود عليه في مرحلة النصف النهائي.

وكانت النتائج النهائية لجولة ريد بُل أكس فايترز العالمية في مدينة المكسيك :

1- ليفي شيروود نيوزيلندا 100 نقطة

2- إيغو ساتو اليابـان 80 نقطة

3- مات ريبو سويسرا 65 نقطة

4- كاميرون سينكلير

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة