Car Magazine Wednesday  18/02/2009 G Issue 95

الاربعاء 23 ,صفر 1430   العدد  95

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 

تراجع مبيعات (أودي)

برلين - (د ب أ)كشفت شركة (أودي) للسيارات الفارهة والتابعة لمجموعة (فولكس فاجن) الألمانية أن مبيعاتها في العالم تراجعت بنسبة 28% لتصل إلى 56 ألف سيارة في كانون ثان- يناير ، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي في مؤشر جديد على المشاكل الكبيرة التي تواجه صناعة السيارات العالمية.

 

هوندا بخمسة

رئيس هوندا تاكيو فوكوي يدشن السيارة الهجين (هوندا انسايت) ذات الأبواب الخمسة التي تعمل بمحرك جازولين 1.3 لتر إلى جانب محرك كهربائي.

 

كلاسيكية ستروين

سيارة ستروين دي.إس3 عرضت في باريس، حيث تقول الشركة المصنعة إنها بصدد إنتاج سلسلة موديلات فاخرة تعيد للذاكرة الصورة الكلاسيكية لستروين الخمسينيات

 

نيسان تعزّز حصتها

باريس - (د ب أ)أعلن تحالف (رينو - نيسان) الفرنسي الياباني لصناعة السيارات أنه نجح في تعزيز وجوده في سوق السيارات العالمي خلال 2008م.وقد سجلت مبيعات التحالف العام الماضي نحو 6.1 ملايين وحدة بانخفاض 1.1% عن 2007 إلا أنها نسبة كافية لتعزيز حصته في مبيعات السوق العالمي، حيث ارتفعت إلى 9.4% عن 9.1%.

 

أقوى سيارة بغطاء قابل للطي

لندن - (د.ب.أ)أضفت شركة بنتلي البريطانية لمسة جمالية بسيطة على سيارتها (كونتيننتال جي.تي.سي) وأضافت طرازا يتمتع بسرعة عالية بما يجعل السيارة المكشوفة تتماشى مع باقي السيارات في فئتها. وتعتبر (كونتيننتال جي.تي.سي) أقوى سيارة ذات غطاء قابل للطي يتم تصنيعها في الشركة التي تتخذ من بلدة كريوي البريطانية مقراً لها.

 

زائر وتجربة

زائر يقود سيارة بمعرض تويوتا في طوكيو، حيث أعلنت الشركة عن خسائر تجاوزت 4 بلايين دولار في العام السابق.

 

صوت رياضي من بورش

جدة - حمود البقميطوّر مهندسو بورش الألمانية لصناعة السيارات، نظام عادم رياضي جديد لأحدث جيل من 911 يتوفر بشكل اختياري في الطرازات الجديدة ابتداءً من فبراير 2009. يسمح هذا العادم الخاص للعميل بتعديل صوت 911 حسب رغبته. فبمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، يتحوّل صوت نظام العادم إلى صوت رياضي قوي يتلاءم مع الشغف بأسلوب القيادة الديناميكي.

 

عودة إلى سمارت

فرانكفورت - شتوتجارت - (د ب أ)أفادت تقارير صحفية بأن شركة دايملر الألمانية بصدد تطوير موديلات جديدة من سيارتها سمارت الصغيرة. وحسب صحيفة فرانكفورتر ألجماينه زونتاجز تسايتونج فإن الشركة ستطرح في الأسواق من جديد سيارات سمارت رباعية المقاعد. وأشارت الصحيفة مستندة إلى مصادر مطلعة بالشركة إلى أن مهندسي شركة مرسيدس بدأوا بالفعل العمل في مشروع تطوير موديلات

 

مازدا تتوقع

رئيس شركة مازدا تاكاشي يامونوشي يعلن نتائج الشركة للربع الرابع من العام المالي السابق حيث تتوقع الشركة خسائر نتيجة تدهور المبيعات في الولايات المتحدة.

 

سوزوكي تهبط

رئيس شركة سوزوكي اوسامو سوزوكي يعلن نتائج الشركة للربع الرابع من العام المالي السابق، حيث سجلت المبيعات هبوطا حادا جراء الأزمة المالية العالمية.

 

مرسيدس بمواصفات خاصة

أفالترباخ (ألمانيا) - (د ب أ)ارتفع إنتاج شركة مرسيدس- بنز الألمانية خلال العام الماضي من السيارات ذات المواصفات الخاصة بنسبة كبيرة على الرغم من التراجع الكبير في أسواق السيارات في العالم. وذكرت مصادر شركة (إيه.إم.جي) المملوكة لمجموعة دايملر أنها تمكنت خلال عام 2008 الماضي من بيع 24200 سيارة مرسيدس بمواصفات خاصة

 

الفاخرة تتراجع

مبنى شركة بي.إم.دبليو في ميونيخ، حيث أعلنت عن انخفاض مبيعاتها من السيارات الفاخرة في العام السابق مقارنة بعام 2007.

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة