Car Magazine Wednesday  18/03/2009 G Issue 99

الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1430   العدد  99

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رقم قياسي لنيسان في جبل حفيت

نادي السيارات - حمد العنزي

في تمام العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، كان محمد بن سليم، الذي يشغل منصب رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA، يوجه سيارته نيسان GT-R بمقدمتها الجريئة نحو الجبل بعد أن ضبط أجهزتها الإلكترونية في وضع الانطلاق الكامل وأطلق الكلتش المزدوج أمام جبروت محرك السيارة الهائل الذي وزّع كامل طاقته البالغة 485 حصاناً (357 كيلو واط) على العجلات الأربع ذات الدفع المستمر. ولم تمر سوى بضع دقائق حتى كان بن سليم قد تجاوز منعطفات الجبل الاثنين والعشرين على امتداد 7 كيلومترات وبلغ خط النهاية، محققاً بذلك أول رقم قياسي رسمي لصعود ذلك الجبل في غضون 3 دقائق و39.008 ثانية، على الرغم من اسخدامه سيارة نيسان GT-R قياسية المواصفات والتي صُممت لعموم العملاء.

وعند انتهاء التجربة، عبّر بن سليم عن إعجابه بأداء السيارة، قائلاً: (يالها من تجربة ممتعة! لقد تابعت عملية تطوير سيارة GT-R منذ مدة، ولا شك أن تسجيل هذا الرقم القياسي الرسمي على طريق جبل حفيت هو أفضل مناسبة لإعلان الإطلاق الإقليمي لسيارةٍ أعتقد أنها من بين أكفأ سيارات الأداء التي تمت صناعتها حتى الآن).

ويرتقي طريق جبل حفيت المتواجد في ضواحي مدينة العين بإمارة أبو ظبي إلى حوالي 4.000 قدم (1.219 متراً)، يتخلله 22 منعطفاً وتقطعه ثلاثة مسارات لحركة السيارات (اثنان صعوداً وواحد نزولاً). وتلتف الطريق حول الجبل لتنتهي في موقف سيارات يُطل على منظر طبيعي ساحر، عبوراً بفندق وقصر على جانبه. وقد اقتطعت من هذه الطريق سبعة كيلومترات استخدمت في (تحدي جبل حفيت GT-R).

ومن أجل هذه المناسبة الخاصة جداً، تلقت نيسان تصريحاً من سلطات أبو ظبي لإغلاق الطريق مؤقتاً تحت إشراف نادي الإمارات للسيارات، حيث سهر مراقبون من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (FIA) على احترام معايير السلامة الخاصة بمثل هذه الأنشطة. كما تم تسجيل الرقم القياسي الرسمي وفق المعايير المحلية المتبعة لدى (FIA).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة