Car Magazine Wednesday  18/03/2009 G Issue 99

الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1430   العدد  99

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
إطلاق بورشه بوكستر وكايمن في الرياض

الرياض - حمد العنزي

بعد عام ناجح حافل بالمبيعات القياسية، قدّم مركز بورشه (السعودية، ساماكو) أحدث جيل من طرازي بوكستر وكايمن، ليعطي بذلك زخماً قوياً إلى مجموعته الرائدة من السيارات الرياضية الفخمة والعريقة. وقد جرى تقديم السيارتين معاً في حفل طغى عليه طابع التضاد بين الأبيض والأسود، أقيم في صالة عرض بورشه الواقع في شارع الضباب. وتشكل بوكستر وكايمن الجديدتان جزءاً هاماً من استراتيجية بورشه المستقبلية، نظراً للمبيعات الممتازة التي حققها الطرازان السابقان في السعودية من جهة، والشهرة الكبيرة التي تتمتع بها مجموعتا طرازات 911 وكاين من جهة أخرى.

وقال ديش بابكي، العضو المنتدب لدى شركة بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا: (إن تقديم بوكستر وكايمن الجديدتين هنا أمر بغاية الأهمية لبورشه، نظراً للمبيعات الجيدة التي حققها هذان الطرازان في المنطقة. فلكل سيارة شخصيتها المميزة التي تزخر بأحدث التكنولوجيا من بورشه، مما يؤمّن للعملاء متعة القيادة المميزة التي يتوقعونها من أي سيارة تحمل شعار بورشه).

وللمرة الأولى في هذه المجموعة من الطرازات، يحتوي المحركان في طرازي إس (سعة 3.4 ليتر) على تقنية (حقن الوقود المباشر) التي تأتي بأفضل أداء من أقل كمية ممكنة من الوقود. ويتم عبر هذه التقنية، امتزاج الوقود والهواء داخل حجرة الاحتراق، ما يولد حرارة أقل داخل الإسطوانة وبالتالي فعالية أكبر. كما تتضمن كلتا السيارتين مداخل هواء كبيرة للغاية وإضاءة دايود للقيادة نهاراً، بالإضافة إلى تجهيز اختياري هو مكابح من السيراميك.

من جهة أخرى، تستفيد بورشه بوكستر وكايمن من أحدث جيل من (نظام بورشه للتحكم بالتوازن الذي يمنح السائق ثقة أكبر برشاقة سيارته الجديدة.

وقال السيد كامل النجار، مدير عام بورشه السعودية: (نحن فخورون بتقديم الجيل الجديد من بوكستر وكايمن إلى عملائنا. تتمتع كلتا السيارتين بشهرة وشعبية كبيرة في السعودية، ونحن واثقون من استمرار هذا النجاح مع الجيل الجديد منهما. لا شك أن الطلب على هاتين السيارتين سيزداد بعد تعزيزهما بتقنيات القيادة الديناميكية الجديدة الخاصة بالشركة، وبفضل تزايد الإقبال على طرازات بورشه الرياضية والعريقة).

وأضف بابكي: (مع جيل جديد بالكامل من مجموعتي طرازات بوكستر وكايمن الشهيرة، تؤكد بورشه أنها على الطريق الصحيح في مسيرتها كأحد أفضل صانعي السيارات الرياضية في العالم، وكعلامة تجارية رائدة في سوق سيارات الشرق الأوسط).

تتوفر بوكستر وكايمن بخيار من محركين سعة 2.9 ليتر للنسخة القياسية و3.4 ليتر لنسخة (إس)، هذا بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التجهيزات الاختيارية لكليهما. ويمكن تزويد أي من السيارتين بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو PDK بقابضين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة