Car Magazine Wednesday  18/03/2009 G Issue 99

الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1430   العدد  99

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
7 مليارات يورو لصديقة البيئة

بروكسل - (د ب أ)

أعلن مدير بنك الاستثمار الأوروبي اعتزام البنك رصد حوالي 7 مليارات يورو (8.9 مليار دولار) لتقديمها كقروض إلى شركات صناعة السيارات لتمويل مشروعات تطوير سيارات صديقة للبيئة.

وقال فيليب ماشيتادت رئيس بنك الاستثمار الأوروبي للصحفيين في بروكسل إنه (بنهاية يونيو المقبل سوف تصل قيمة القروض الموافق عليها إلى حوالي 7 مليارات يورو) لصناعة السيارات حيث تم توجيه أغلبها إلى مشروعات تطوير سيارات صديقة للبيئة.

وأضاف أن هذه الأموال تزيد كثيرا على الرقم الذي كانت المفوضية الأوروبية قد طالبت بتقديمه لتمويل مشروعات تطوير سيارات صديقة للبيئة ولكنها أقل كثيرا من الأموال التي تطالب بها صناعة السيارات وتبلغ 40 مليار يورو.

جاءت تصريحات رئيس البنك في الوقت الذي تترنح فيه صناعة السيارات في أوروبا والعالم على خلفية الأزمة المالية العالمية، حيث تراجعت مبيعات السيارات بشدة مما أدى إلى زيادة التحذيرات من إشهار إفلاس أعداد متزايدة من الشركات وتسريح العمال في صناعة توفر حوالي 21 مليون وظيفة في أوروبا.

كانت المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي قد دعت في تشرين ثان - نوفمبر الماضي إلى ضخ 5 مليارات يورو لمساعدة صناعة السيارات منها 4 مليارات من بنك الاستثمار الأوروبي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة