Car Magazine Wednesday  18/03/2009 G Issue 99

الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1430   العدد  99

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
للنساء فقط

لبنان - (ا.ف.ب)

سيارات جديدة زهرية تقودها نساء وتقدم خدماتها للنساء فقط: بات في إمكان الفتيات والنساء، إذا رغبن، الاتصال بشركة (بنات تاكسي) التي تؤمن تنقلاتهن في كل أنحاء لبنان. وقد دشن مشروع (بنات تاكسي) في المطيلب شمال شرق بيروت حيث أوضحت صاحبة الفكرة والشركة نوال ياغي فخري لوكالة فرانس برس أنها اعتقدت عندما خطرت لها الفكرة أنها ستجد صعوبة في تأمين سائقات من النساء، (لاسيما أن هذا العمل في لبنان وقف على الرجال). وتداركت (إلا أنني ما أن وضعت إعلاناً في الصحف، حتى تلقيت عشرات الطلبات من نساء يرغبن في هذه الوظيفة (...) فاخترت سائقات بمعايير معينة، تفوق أعمارهن الثلاثين، ناضجات، أنيقات ومهذبات).

وأوضحت فخري التي تملك في المبنى نفسه الذي استقرت فيه شركة التاكسي مركزاً للتجميل، أن الأناقة جزء لا يتجزأ من الصفات المطلوبة في السائقة.

وأوضحت لينا غانم، مسؤولة الإعلام في مكتب وزير السياحة ايلي ماروني الذي رعى حفل الافتتاح، أن (الفكرة رائدة، ووافقت وزارة السياحة على رعايتها من منطلق تشجيع المبادرات الفردية التي تندرج في إطار الخدمات السياحية).

وأضافت (لبنان بلد سياحي ويقصده سياح كثيرون من الخارج، لاسيما من الخليج. والمرأة الخليجية قد تفضل التنقل برفقة امرأة)، وتابعت (اللبنانيون معروفون بأفكارهم المبتكرة، ومن شأن هذه الفكرة أن تقدم خدمة إضافية إلى السياح العرب).

وذكرت أن هناك مشروعاً من هذا النوع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا هو المشروع الثاني في الدول العربية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة